عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2012, 11:12 AM   #5647
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2012 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


- قال المهندس سعد الحسينى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب فى تصريحات للمال ان مجلس الشعب لن يوافق على قرض صندوق النقد الدولى الذى تصل قيمته الى 3.2 مليار دولار الا بعد قيام الحكومة باستنفاد كل البدائل التى طرحتها الخطة والموازنة خلال الفترة القليلة الماضية .
اشار الحسينى فى تصريحات خاصة على هامش ندوة نظمتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية امس الاربعاء لمناقشة الشفافية فى منظومة دعم الخبز الى ان البدائل المطروحة تتمثل فى توفير السيولة من خلال تسوية ملف النزاعات مع المستثمرين موضحا ان اعادة تقييم اراض مثل اراضى الشركة المصرية الكويتية بالعياط البالغ مساحتها 26 الف فدان ستوفر للدولة 42 مليار جم الى جانب اقرار الحد الاقصى للاجور الذى من شانه توفير مخصصات مالية تتراوح بين 2 و8 مليار جم وفق قوله .
استبعد الحسينى رغبة الحكومة فى الحصول على موافقة صندوق النقد الدولى على القرض دون صرفه كشهادة ثقة للاقتصاد مشيرا الى ان وزير المالية اكد انه سيقوم بصرف 50% من المبلغ المخصص فور توقيع اتفاقية القرض .
تابع الحسينى للمال ان البرنامج الذى وضعته الحكومة للاقتراض من صندوق النقد الدولى تتضمن ملامحه الرئيسية الوصول بنسبة عجز الموازنة الى 1% خلال فترة تتراوح بين 4 و5 سنوات .
قال الحسينى ان لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب تدرس حاليا بالتعاون مع مجموعة من الخبراء توفير نحو 40 مليار جم خلال عامين من الدعم المخصص للمواد البترولية الذى سيصل الى 120 مليار جم خلال العام المالى المقبل 2012-2013 مشيرا الى ان تلك الالية تتضمن ادخال مجموعة من البدائل التكنولوجية لمحطات الوقود والكهرباء الى جانب الغاء الدعم المخصص للمازوت البالغ 11 مليار جم باستبداله بالغاز الطبيعى ومتوافر بكميات كبيرة فى مصر .
على صعيد متصل قال الحسينى ان لجنة الخطة والموازنة اقترحت ان يكون الحد الاقصى للاجور 50 الف جم بحيث يكون سقف واحد بدلا من اقتراحات الحكومة باكثر من سقف وفقا لطبيعة جهة العمل على ان يتم استثناء بعض الوظائف وفقا لاقتراح من الوزير المختص بموجب قرار من مجلس الوزراء للحفاظ على الكوادر الفنية المتخصصة .
قال ان مجلس الشعب طلب من وزارة الاسكان تعديل اسعار الاراضى المطروحة للمصريين فى الخارج مستبعدا ان يحقق هذا البرنامج الحكومى العوائد المرجوة منه خاصة ان اسعار الاراضى مبالغ فيها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060401125
اوضح ان مجلس الشعب سيوافق على تعديل دعم السلع الغذائية ما يوفر 4.4 مليار جم سيتم استخدامها فى تثبيت العمالة المؤقتة بالحكومة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس