عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2012, 12:26 AM   #24490
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-16-2012 الساعة : 12:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الزراعة ترصد 2013 حالة نافقة و24573 مشتبهاً بإصابتها بالحمى القلاعية.. ومطالب بوقف الاستيراد من البرازيل وأستراليا.. ووزير الزراعة: "العترة" الجديدة صعب السيطرة عليها





للأسبوع الثانى على التوالى، تتصاعد حدة الموقف الوبائى لفيروس الحمى القلاعية "سات2"، بعد أن أصيب مربو الماشية بحالة من الهلع بعد ظهور أعراض مرضية جديدة على الماشية تشبه ذكريات عام 2006، وبـ"عترة" جديدة تسمى "سات 2" تسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الحيوانات فى 24 محافظة، وعزل آلاف من رؤوس الأبقار والجاموس للاشتباه، وزيادة عن ألفى نفوق دون تحرك من المسئولين مكتفين بقرارات وإجراءات ورقية غير فعالة.
من جانبه، أعرب المهندس محمود هيبة، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب، عن استيائه لعدم اتخاذ إجراءات منقذة لمرض الحمى القلاعية "سات 2"، التى تشهدها محافظات الجمهورية من نفوق وحالات اشتباه، والاكتفاء بقرارات وتوصيات، مشدداً أن المرض لم يتم السيطرة عليه.
وقال هيبة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تقدمنا بمذكرة إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، بعمل استراتيجية لمواجهة الأزمات المفاجئة والأمراض الوبائية، من تحصين، وتوفير الأدوية، ومعامل ذات قدرة عالية لتحليل النتائج لأى مرض مفاجئ، ولا ننتظر المعامل الأجنبية التى "بتوجع قلبنا علشان العينات توصل"، مطالباً بعدم الاعتماد على المعامل الأجنبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060401759
وأضاف، نحن فى انتظار العينات المرسلة للمعامل المرجعية للحمى القلاعية بإنجلترا، فضلاً عن أن قرارات وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية متأخرة ولم تأت فى الوقت المناسب، مطالباً المربين بتطبيق أمان الحجر البيطرى من نقل الماشية والتجمعات وتشديد الرقابة على الحدود، وهذا ليس دور وزارة الزراعة وحدها، ولكن بالتعاون مع وزارة الداخلية وحرس الحدود، والتكاتف للقضاء على هذه الظاهرة.
من جانبه، تقدم النائب البرلمانى محمد الحنفى أبو العينين، عضو مجلس الشورى ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الجديد عن محافظة الدقهلية، ببيان عاجل لمطالبة أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، بوقف الاستيراد الفورى من جميع الدول الموبوءة، خاصة البرازيل وأستراليا، بالإضافة إلى إلغاء سفر الأطباء البيطريين المصريين للخارج، وعمل حملات مكثفة على المزارع التى توجد بها تجمعات ماشية، ورش الحظائر، والتحصين المستمر، بالإضافة إلى تزويد مديريات الطب البيطرى بالتحصين والأدوية والسيطرة على الأسواق، ووضع إمكانية بعمل مكتب بيطرى متخصص بجميع الأسواق الماشية والرقابة على الحدود والحيوانات داخل المحافظات عند دخولها وخروجها بتطبيق الكشف البيطرى عليها والتدقيق فى المحاجر الحدودية.
وأضاف الحنفى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدولة اتجهت إلى التطعيم، وكان بالمجان، حيث حولت وزارة الزراعة التطعيم مقابل 3 جنيهات للجرعة الواحدة، وعلى الفلاح أن يقوم بدفع قيمة الكشوف البيطرية، فتراكمت حتى وصل التطعيم بـ100 جنيه، فعزف الفلاحون عن التحصين بسبب الغلاء.
وشكك عضو مجلس الشورى أن التحصينات الحالية فى الأسواق لم تتم بالمعايير وفقاً للكفاءة المطلوبة، مما أدى إلى انتشار الميكروب، بالإضافة إلى أن صندوق التأمين على الماشية كان له دور فعال عند حالات النفوق والذبح الاضطرارى، وأصبح الصندوق تأميناً إجبارياً على المربين بغرض توزيع حوافزه على موظفى الصندوق.
وقال محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين، فى مقابلتى بعضو مجلس الشورى محمد الحنفى ووزير الزراعة، قال لنا الوزير بالحرف الواحد، إن "العترة" الجديدة الحمى القلاعية "سات 2" صعب السيطرة عليها، لأن المرض مفاجئ.
وطالب نقيب الفلاحين الدكتور كمال الجنزورى بالتحرك الفعلى باتخاذ إجراءات حاسمة لإنقاذ ضياع الثروة الحيوانية، ولابد من إجراءات فعالة، وقرارات مرضية لمربى الماشية، بالإضافة إلى تقدمنا بمذكرة إلى المشير محمد حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مفادها أن الفلاح المصرى بعد ثورة 25 يناير تدهورت حالته، لذا لابد من تعويض أصحاب الماشية التى نفقت.
وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة، المتمثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن عدد حالات المواشى المشتبه فى إصابتها بمرض الحمى القلاعية "سات 2" على مستوى الجمهورية بلغ 24 ألفاً و573 حالة، تم رصدها عن طريق مديريات الطب البيطرى، فى حين بلغت الحالات النافقة ألفين و13حالة نافقة قابلة للزيادة خلال الساعات المقبلة.
وأوضح آخر تقرير أن حالات النفوق والاشتباه تتركز فى أربع محافظات، على رأسها محافظة الغربية التى سجلت نسبة اشتباه عالية بلغت 10 آلاف و371 حالة مشتبها فيها، و850 حالة نافقة، يليها محافظة الدقهلية وسجلت ألفين و436 حالة اشتباه، ثم الإسكندرية بنسبة اشتباه ألف و668، ويليها محافظة البحيرة سجلت ألف و419 حالة مشتبه، أما محافظة السويس فسجلت 153 حالة نافقة ويليها المنوفية 125 حالة نافقة، يليها كفر الشيخ وسجلت 120 حالة نافقة.
وأكد الدكتور عصام عبد الشكور، رئيس الإدارة المركزية للخدمات البيطرية والإرشاد بوزارة الزراعة، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أنه تم تنظيم حملات مكثفة على مزارع الماشية والكشف عليها بالمجان، والتأكد من سلامتها والرقابة المشددة على الحدود، ووصول قوافل الحجر البيطرى إلى كل بيت فى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى وقف التحصين للمواشى المشتبه بها، لأن التحصين يضاعف من ازدياد المرض، لحين وصول نتائج تحليل العينات التى أرسلت إلى المعمل المرجعى بلندن، وبناءً عليها سيتم تحديد اللقاحات المناسبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060401759
وحذر عبد الشكور من عدم التعاون مع وزارة الزراعة فى محاصرة العدوى الجديدة، لأنها تنتشر من خلال الهواء لمسافة تصل إلى 150 كيلو متراً، كما أنها تستخدم الماعز والأغنام، كوسيط يحمل المرض دون أعراض، وينتقل منها للأبقار والجاموس، كما تقدم المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، بمذكرة إلى رئيس الوزراء لصرف تعويضات أصحاب الحيوانات النافقة.
من جانبه، قال اللواء أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن انتشار مرض الحمى القلاعية "سات2" واشتباه الماشية بالإصابة أمر طبيعى لأنها موجة و"هتعدى".
وعن ضبط 110 ماشية مهربة عبر الحدود عن طريق إسرائيل، بعد اعتراف صاحب المزرعة، قال سليم، إنه تم القبض على صاحب المزرعة واثنين آخرين اللذين اشتريا منهما الأبقار، وتم التحفظ على الأبقار بمحاجر السويس، وأخذ عينات مكثفة من قبل الأطباء البيطريين لإجراء تحاليل لإثبات هل هى حاملة فيروسات أم لا؟ وجار التحقيقات بالنيابية لمعرفة مصدر الحيوانات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس