عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2012, 05:21 PM   #24600
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-19-2012 الساعة : 05:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القاهرة للادوية ترصد 17 مليون جنيه للماكينات الجديدة وتطوير الاقسام الانتاجية




القاهرة - تتسلم شركة القاهرة للادوية والصناعات الكيماوية (CPCI) التصميم المبدئى للمصنع الجديد بمدينة السادس من اكتوبر خلال اسبوعين الى 3 اسابيع من شركة جماعة المهندسين الاستشاريين وبيت الخبرة الالمانى فارما كونسلت لتبدا فى اعقابها وضع التصميم النهائى وطرح المصنع على شركات المقاولات .
الدكتور محمد مبارك رئيس مجلس ادارة الشركة قال على هامش الجمعية العمومية ان الشركة خاضت مرحلة من المناقشات مع الشركات المسئولة عن تصميم المصنع بهدف تخفيض التكلفة مما ادى الى طول امد مرحلة التصميمات المبدئية المرتقب انجازها خلال اسبوعين الى 3 اسابيع حيث تحتاج تفاصيل التصميمات الى دقة متناهية تجنبا للاخطاء الفنية .
جاء ذلك على خلفية انتقاد الجهاز المركزى للمحاسبات انفاق ما يوازى 3.45% تقريبا من اجمالى المبلغ المخصص للهيكل الخرسانى للمصنع المقدر 82 مليون جم تقريبا وعدم تخصيص الشركة خلال العام المالى المقبل اى استثمارات خاصة بالمصنع .
اكد كمال سرور المستشار الاقتصادى للشركة القابضة للصناعات الدوائية فى تصريحات خاصة للمال تاجيل موعد الانتهاء من مصنع السادس من اكتوبر الى 2017 بدلا من 2013-2014 بسبب تاثر التدفقات النقدية لشركة القاهرة للادوية بالاضطرابات الاقتصادية التى تشهدها البلاد اضافة الى ارتفاع اجور العاملين .
اضاف ان الشركة القابضة مصممة على الاعتماد على التمويل الذاتى فى بناء المصانع دون التطرق الى الحصول على تسهيلات ائتمانية بسبب ارتفاع تكلفة التمويل فى ظل وصول الفائدة المقررة على اذون الخزانة الحكومية الاقل مخاطرة مقارنة بالشركة الى 16% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060404138
اكد سرور ان القاهرة للادوية ستواصل عمليات التشغيل دون توقف حتى الانتهاء من كل قسم انتاجى على حدة حيث سيتم نقل الاقسام تباعا .
يذكر ان الشركة قدرت تكلفة المشروع من خلال بيان ارسلته للبورصة المصرية خلال يناير من العام الماضى ب 420 مليون جم على ان يتم تنفيذ المصنع على مدار 3 سنوات .
من جانب اخر كشف مبارك ان الادارة تترقب التفتيش النهائى للجهات المسئولة عن استيراد الادوية بالسعودية لكتابة التقرير النهائى عن مستوى التصنيع بما يتطابق مع شروط النظام السعودى ومعروف ب eta موضحا انه تم اجراء تفتيش لمرة واحدة وردت الشركة على ملاحظات الجانب السعودى .
توقع ان تصدر القاهرة للادوية مستحضر القطرات الى السعودية لافتا الى ان عدم الانتهاء من عمليات التفتيش حتى الان ادى الى وقوف مستهدفات التصدير خلال العام المالى المقبل عند القيمة المستهدفة نفسها خلال العام المالى الحالى ب 30 مليون جم ومقابل 26 مليون جم صادرات محققة فى العام المالى الماضى .
اكد مبارك رصد 17 مليون جم استثمارات خلال العام المالى المقبل 2012-2013 تمول ذاتيا وتتوزع بين 7 مليون جم لتطوير الاقسام الانتاجية و6 مليون جم لشراء خطة اشربة متكامل وماكينة تعبئة القطرة واخرى غسيل الفايل اضافة الى اجهزة قياس صلابة الاقراص وتفتيتها وجهازين لتحليل السوائل hplc على ان تخصص ال 4 مليون جم المتبقية لشراء وسائل نقل ومعدات مكتبية .
المصدر : جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس