عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2012, 08:46 PM   #24630
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-19-2012 الساعة : 08:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الصناعة : الاقتصاد المصري بدأ يتعافي برغم الظروف المحيطة



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060404364


القاهرة - اكد الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية ان الاقتصاد المصري بدأ في التعافي رغم كل الظروف المحيطة به والمتمثلة في تراجع حجم الاستثمارات وزيادة عجز الموازنة .
مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التحسن بعد الاتفاق بين الحكومة والقطاع الخاص علي زيادة ضخ الاستثمارات المحلية في السوق لاستيعاب عمالة جديدة وزيادة معدلات الانتاج للوصول بحجم الصادرات المصرية الي 200 مليار جنيه خلال عام 2014 .
وجاء ذلك خلال افتتاح الوزير للدورة الـ45 لمعرض القاهرة الدولي الذي شارك فيهالف شركة من 16 دولة ويستمر حتي 30 مارس الحالي وحضر الافتتاح عبد القوي خليفه محافظ القاهرة والمستشار اشرف هلال محافظ المنوفية واحمد الديب رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات وعدد من سفراء الدول المشاركة بالمعرض ووفد تجاري من اتحاد الغرف التجارية العراقية يرافقهم محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية وعلي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة.
وأعلن الدكتور عيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تفقده لاجنحة المعرض ان مشروع تطوير ارض المعارض سيبدأ قريبا وان عملية البناء ستستغرق عامين مؤكدا ان الحكومة لن تتحمل اي اعباء من قيمة القرض الصيني المقدر بنحو 200 مليون دولار لبناء ارض المعارض الجديدة وستقوم هيئة المعارض بسداد القرض من مواردها الذاتية.
وقال ان زيادة الاقبال علي المشاركة هذا العام والتي تعدت نسبة 60% عن العام الماضي تؤكد ان صناعة المعارض في مصر تسير في الاتجاه الصحيح وان حرص الشركات الاجنبية علي المشاركة يؤكد ايضا عودة الثقة في الامان وهو ما سيترتب عليه بداية ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية من خلال الصفقات التي ستجري بين رجال الاعمال المصريين والاجانب علي هامش اعمال المعرض.
ومن جانبه اكد احمد الديب رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات ان تنوع عدد الشركات وزيادة المساحة المشغولة بالمعرض هذا العام الي 24 الف متر يؤكد ان الامان قد عاد للشركات للمشاركة في المعارض .
وقال: نتوقع الكثير من صناعة المعارض خلال الفترة المقبلة مشيرا الي ان الهيئة قامت بدعم الشركات من خلال تخفيض قيمة المشاركة لتشجيع المنتجين علي المشاركة وتحريك السوق المحلية التي شهدت حالة من الكساد خلال الاشهر الماضية وتوقع الديب ان يصل عدد زوار المعرض الي اكثر من مليون زائر.
وقال انه تم التنسيق مع الجهات الامنية لتحديد اماكن الدخول والانتظار للسيارات والافراد لتجنب الزحام. وقال ان ابواب المعرض ستفتح للجمهور بعد انتهاء فترة رجال الاعمال التي ستنتهي بعد غد متوقعا ان تسفر لقاءات رجال الاعمال عن عقد صفقات تصديرية وتجارية بملايين الجنيهات.
المصدر : جريدة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس