عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2012, 12:55 AM   #24638
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2012 الساعة : 12:55 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أبل تبدأ دفع توزيعات منتظمة وتعيد شراء أسهم




شعار شركة أبل في صورة اعلانية وسط شنغهاي


(رويترز) - قالت شركة أبل أكبر شركة في العالم من حيث القيمة يوم الاثنين انها ستبدأ دفع توزيعات أرباح فصلية منتظمة تبلغ 65ر 2 دولار للسهم في يوليو تموز وستعيد شراء ما يصل الى عشرة مليارات دولار من أسهمها ابتداءا من السنة المالية القادمة.

وتتوقع أبل أن يستمر برنامج إعادة شراء الأسهم على مدى ثلاث سنوات وهو يهدف بشكل رئيسي لتعويض أثر برامج خيارات الاسهم للموظفين وأسهم المنحة.
وسيبلغ العائد السنوي لتوزيعات أرباح أبل نحو 1.8 في المئة وهذا أقل قليلا من المتوسط البالغ اثنين في المئة لاسهم الشركات المقيدة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الامريكي.
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لابل في بيان "استخدمنا بعض سيولتنا المالية في استثمارات كبيرة في أنشطتنا من خلال زيادة الابحاث والتطوير والاستحواذات وفتح متاجر تجزئة جديدة وسداد التزامات قبل استحقاقها وانفاق رأسمالي في سلسلة الامدادات وبناء بنيتنا التحتية.
"سترون مزيدا من ذلك في المستقبل."
وقال كوك لمحللين في مؤتمر عبر الهاتف ان ابتكار المنتجات سيظل على رأس أولويات الشركة.
ولدى الشركة المنتجة لاجهزة اي فون واي باد واي بود سيولة وأوراق مالية بقيمة 98 مليار دولار توازي نحو 104 دولارات للسهم بحسب بريان مارشال محلل مجموعة اي.اس.اي.
وقالت أبل انها تتوقع أن تستخدم نحو 45 مليار دولار من سيولتها في السنوات الثلاث الاولى من برامج اعادة شراء الاسهم وتوزيعات الارباح.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060404457
وكانت آخر توزيعات نقدية من أبل في عام 1995 بحسب بيانات لتومسون رويترز. وفي العام التالي منيت بخسائر صافية بلغت 816 مليون دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس