عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2012, 05:10 PM   #24732
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2012 الساعة : 05:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مقابلة- الاحتياطي الغذائي الاستراتيجي في الامارات يكفي 3 أشهر



زوار في معرض غذاء الخليج في المركز التجاري الدولي بدبي


أبوظبي (رويترز) - أبلغ عضو بمجلس ادارة مركز الامن الغذائي في أبوظبي رويترز أن الامارات العربية المتحدة لديها مخزونات استراتيجية من المواد الغذائية الاساسية تكفي لثلاثة أشهر.
وكونت الامارات مخزونات من القمح والارز والسكر وزيت الطعام والبقوليات والالبان المجففة والعلف الحيواني بسبب اعتمادها على الاستيراد لتلبية 86 بالمئة من حاجاتها من المواد الغذائية.
وقال خليفة أحمد العلي في مقابلة مع رويترز "عندما نتحدث عن 86 بالمئة.. هذا يعني اننا نتحدث عن مخاطر مرتفعة.. ولذلك قررنا ان تكون لدينا سياسة للاحتفاظ باحتياطيات تكفي ثلاثة أشهر."
وأضاف قائلا "هذا جزء من استراتيجيتنا القصيرة الاجل... نحن دائما نقول اننا نفكر على المستوى الاتحادي رغم أن التنفيذ يكون على المستوى المحلي."
وتهدد ايران باغلاق مضيق هرمز الذي تمر منه معظم واردات الاغذية والسلع الى الخليج بالاضافة الي نسبة كبيرة من تجارة النفط العالمية.
وقال العلي ان دور الامارات كمركز اقليمي لتجارة السلع الاولية يوفر مزيدا من الحماية من خطر تعثر الامدادات لان حجم مخزونات السلع في البلاد يفوق الاستهلاك المحلي بكثير.
ويعاد تصدير نحو 90 بالمئة من كميات السكر التي تستوردها الامارات كما ان حصة البلاد في السوق العالمية لاعادة تصدير الارز تبلغ 93 بالمئة.
وقال العلي "هذا مصدر قوتنا.. كوننا مركز للتجارة."
وأضاف أنه يجري تخزين البضائع في جبل علي وميناء زايد.
وعلى المدى البعيد يأمل مركز الامن الغذائي في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي في الخضروات الى 40 بالمئة بحلول 2013 مع التركيز على البطاطا والطماطم (البندورة) والذرة والتي لا تستهلك مياه كثيرة في بلد تشح فيه المياه العذبة.
ويريد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من المزارعين الابتعاد عن المحاصيل التي تستهلك المياه بكثافة لتقليل استهلاك القطاع للماء بنسبة 40 بالمئة بحلول 2013.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060405899
وتقدم أبوظبي منحا للمزارعين تصل الى 30 ألف دولار سنويا اذا ابتعدوا عن زراعة المحاصيل التي تحتاج لري كثيف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس