عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2012, 06:05 PM   #24741
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2012 الساعة : 06:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف البنوك المصرية من "-bb" إلى "+b" بنظرة مستقبلية سلبية





أبقت وكالة ستاندر آند بورز العالمية للتصنيف الائتمانى على تصنيف النظام المصرفى لمصر عند مستوى "8"، فيما خفضت تقييم المخاطرة الاقتصادية من "8" إلى "9"، وأبقت على تصنيف خطر صناعة النظام المصرفى عند "7".
كما خفضت تصنيف البنوك العاملة فى مصر من "-bb" إلى "+b"، بعد خفض تقييم المخاطرة الاقتصادية، ومن ثم، أبقت على التصنيف طويل الاجل وقصير الاجل لكلاً من "البنك الاهلى المصرى" و"بنك مصر" و"البنك التجارى الدولى" عند "B/B" وذلك بنظرة مستقبلية سلبية، كما أبقت على تصنيف الافصاح عن المعلومات لبنك "الاهلى سوسيتيه جنرال" عند "Bpi".
وقالت ستاندرد آند بورز أن النظرة المستقبلية السلبية تجاه "البنك الاهلى المصرى" و"بنك مصر" و"التجارى الدولى" تعكس النظرة المستقبلية السلبية تجاه مصر.وكذلك تعد عامل يوضح تعرض البنوك لارتفاع مخاطر التشغيل فى ظل الفترة الانتقالية الصعبة التى تشهدها مصر وكذلك التباطؤ الاقتصادى الحادث.
كذلك أبقت على تصنيف الائتمان لـ"التجارى الدولى" عند "-bb"، فيما خفضته لـ"البنك الاهلى المصرى" من "-bb" إلى "+b"، ولـ"بنك مصر" من "+b" إلى "b"، وذلك لكى تعكس نظرتها "الضعيفة جداً" لاوضاعهم الرأسمالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060405926
وترى ستاندرد آند بورز أن عدم اليقين السياسي خلال المرحلة الانتقالية وقضايا الأمن التي تعوق النمو الاقتصادي في مصر وتضر بجودة الأصول والربحية، وقالت أن مخاطر الائتمان في الاقتصاد تعد "مرتفعة للغاية" وتأتي من التعرض المباشر أو غير المباشر إلى الديون السيادية المحلية والاقتصادية التى تكون عرضة للانكماش الاقتصادي، بما في ذلك السياحة، والعقارات، والبناء.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس