عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2012, 12:53 AM   #24746
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2012 الساعة : 12:53 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مفاجأة.. حفظ التحقيق مع "مبارك" فى اتهامات صفقات السلاح





كشفت مصادر مطلعة، أن السلطات القضائية حفظت التحقيق فى اتهام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بالحصول على عمولات ورشاوى ومنافع من صفقات السلاح.
وقالت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن السلطات القضائية حفظت التحقيق فى اتهام الرئيس السابق فقط، بعد التيقن من عدم وجود شبهة الحصول على عمولات ومنافع خاصة، بالإضافة إلى قانونية لجوء مبارك إلى عقد هذه الصفقات بصفته رئيساً للجمهورية، وبتفويض خاص من مجلس الشعب، السلطة التشريعية المختصة، ومن ثم فإنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية فى هذا الإطار.
ولم تشر المصادر إلى موقف الأسماء الأخرى التى وردت فى البلاغات، وأبرزها رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، والذى تورط فى توريد أسلحة ومعدات وذخائر إلى وزارة الداخلية فى عهده، وحصل على منافع وعمولات وتربح من خلال ذلك، هو وآخرون.
ووسط سرية تامة، بدأت التحقيق فى بلاغات صفقات السلاح، والمتهم فيها عدد كبير من المسئولين السابقين، وتضمنت التحقيقات البلاغ الذى قدمه سمير صبرى، محامى أسرة الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذى ذكر فيه أن المحجوب تم اغتياله لأنه كان يملك خزانة مستندات تدين تعاملات مبارك المالية، وأنه حصل من علوى حافظ، عضو مجلس الشعب وقتها، على نسخة أصلية منها حول شركة السلاح التى ساهم بها مبارك وتورطه مع حسين سالم ومنير ثابت واللواء عبد الحليم أبو غزالة فى قضية السلاح، وشركة الأجنحة البيضاء والتلاعب بالمعونات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060405965
ومن المعروف أن عقود شراء صفقات السلاح تتضمن حظر تقاضى أى عمولات، وأن يتم خصمها من إجمالى ثمن الصفقة لمصلحة البلاد من الشركة المصدرة.
وكان النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أحال عدداً من البلاغات التى وردت إليه عن شبهة عمولات فى صفقات السلاح، إلى هيئة القضاء العسكرى، لاختصاص النيابة العسكرية قانوناًَ، بالتحقيق فى هذه الوقائع لاتصالها بأسرار ومصالح القوات المسلحة، وفقاً لنصوص قانون القضاء العسكرى رقم 25 لسنة 1966 المعدل.
وفيما يتعلق بحفظ جميع التحقيقات فى بلاغات المخلوع، قال سمير صبرى المحامى وأحد مقدمى البلاغات لـ"اليوم السابع" إن الذى قام بحفظ بلاغ النيابة العسكرية، وإن هذا يقطع بالدليل والبرهان لا يصادف صحيح القانون، وسوف يتم التظلم من قرار الحفظ، السبت المقبل، أمام القضاء العسكرى، وسيتم تقديم مستندات تقطع بتورط الرئيس السابق فى صفقات السلاح التى كانت تتم مع الحكومة الأمريكية، وإن الذى كان يتعاون ويسهل له ذلك بشركات وهمية منير ثابت، شقيق سوزان مبارك، وحسين سالم، وإن هناك صفقات أخرى كانت تخصص عمولاتها لجمال مبارك.
وسوف يتم تقديم مستندات أخرى، تفيد قيام الرئيس السابق بإجراء مقابلات مع الجانب الأمريكى، وقت أن كان نائباً للزعيم الراحل السادات، واكتشف الأخير هذه الاتصالات الخلفية، وعنف فى ذلك مبارك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس