عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2012, 06:22 PM   #24770
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2012 الساعة : 06:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شلبى:عدم توزيع أرباح موبينيل القرار المناسب حاليا وقد ندرس إمكانية التوزيع مجددا خلال 2012




خاص (اراب فاينانس) - قال الكسندر شلبي رئيس مجلس إداراة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل (EMOB) ان خيار عدم توزيع ارباح للمساهمين عن العام المالي الماضي 2011 في الوقت الحالي هو الامثل نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الشركة بصفة خاصة والاقتصاد المصري بصفة عامة بعد ثورة 25 يناير
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموبينيل ايف جوتيه في تصريحات له علي هامش الجمعية العمومية للشركة ان عام 2011 يعد عاما استثنائيا نظرا للظروف الصعبة التي واجهتها الشركة ، ومؤكدا ان عام 2012 سيكون أفضل .
وطالب احدي مساهمي موبينيل اثناء انعقاد الجمعية العمومية مجلس الادارة بضرورة اجراء توزيعات للمساهمين وذلك من حساب الارباح المرحلة من السنوات السابقة ، مشيرا الي ان اجراء مثل هذا التوزيع سيؤكد قوة الشركة وقدرتها علي تجاوز هذه الظروف. كما طالب اعضاء المجلس بضرورة دراسة امكانية اجراء توزيع للأرباح لصغار المساهمين فقط مع حجب التوزيع للمساهمين الرئيسيين مع اعتبار حصتهما في الارباح بمثابة قرض مساند للشركة في الوقت الحالي ، وقد وعد المجلس بالعمل علي دراسة هذه الاقتراحات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060406446
من جانبه عقب رئيس مجلس إداراة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل قائلا "الجمعية العمومية الحالية ليست الفرصة الاخيرة لتوزيع الارباح ، مشيرا الي إمكانية التوزيع خلال الفترة المقبلة بعد دراسة المجلس امكانية اجراء التوزيع من عدمه خلال العام ، مضيفا ان عدم توزيع ارباح خلال الجمعية يعد قرارا صعبا علي مجلس الادراة" .
وأشار شلبي ان الشركة عمدت الي عدم التوزيع الحالي للارباح نظرا للحاجة الي استخدام السيولة المتاحة في تحسين جودة الخدمة وكذا متطلبات الشبكة ، وذلك بدلا من الاتجاه الي الاقتراض في ظل ارتفاع اسعار الفائدة الي مستويات قياسية في السوق المحلي .
جاءت تصريحات الكسندر شلبي علي هامش عمومية موبينيل والتي عقدت صباح اليوم وقد اعتمدت القوائم المالية للشركة عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ، وتقرير مجلس اداره الشركة عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ، وكذلك تقرير مراقبي الحسابات علي القوائم المالية للشركة عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ، وعقود المعاوضة التي تمت خلال السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 وتفويض مجلس الإدارة في ابرام عقود معاوضة مع مساهمي الشركة او اعضاء مجلس الإدارة هذا فضلا عن اعتماد القوائم المالية للشركة عن السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 .
كما اعتمدت الجمعية التغييرات التي تمت علي مجلس اداره الشركة خلال الفترة السابقة ، واقرت اخلاء ذمه اعضاء مجلس اداره الشركة عن اعمالهم بالشركة خلال السنه المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011 .
من ناحية أخرى عقدت موبينيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة والتى اعتمدت الموافقة علي تعديل المادة 21 من النظام الاساسي للشركة ، ووافقت على تفويض السيد رئيس مجلس الإدارة والسيد المدير التنفيذي والعضو المنتدب في ادخال ايه تعديلات تراها الجهات الحكومية علي قرارات الجمعية ومشروع تعديل مواد النظام الاساسي للشركة ، وايضا تفويض الساده حازم حسن KPMG في اتخاذ كافه الاجراءات اللازمة لاعتماد محضر الاجتماع والقيام بكافه الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الجميع وتعديل المادة 21 من النظام الاساسي للشركة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس