عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2012, 05:58 PM   #24786
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2012 الساعة : 05:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

اعلانات الشركات والاضرابات تحدد مسار بورصة الكويت الاسبوع المقبل





الكويت (رويترز) - قال مراقبون يوم الخميس ان مسار بورصة الكويت سوف يتحدد بناء على عاملين أساسيين خلال الاسبوع المقبل هما اعلانات الشركات عن نتائجها السنوية وتعامل الحكومة مع اضرابات الموظفين التي انطلقت الاسبوع الماضي وتم تعليقها يوم الثلاثاء بشكل مؤقت.
وأغلق مؤشر بورصة الكويت يوم الخميس عند مستوى 3426.5 نقطة مرتفعا بمقدار 34.1 نقطة تمثل نسبة 0.7 في المئة عن اغلاق الخميس الماضي.
وتنتهي في 13 مارس أذار الجاري المهلة القانونية الممنوحة للشركات المدرجة في بورصة الكويت لاعلان نتائجها المالية عن سنة 1102 وسوف تواجه الشركات المتأخرة عن هذا الموعد عقوبة ايقاف التداول.
وقال مثنى المكتوم مساعد المدير في شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية ان الاسبوع المقبل سيكون "حاسما وسيغلب عليه طابع الترقب" لان 05 في المئة من الشركات المدرجة لم تعلن عن نتائجها السنوية بعد.
وقال خليفة العجيل العضو المنتدب بشركة الوسيط للوساطة المالية ان هذه هي السنة الاولى التي تضطلع فيها هيئة أسواق المال بمراجعة البيانات المالية للشركات وهو ما يجعل هناك عدم وضوح في سرعة انجاز مراجعة كل البيانات المالية للشركات في موعدها فضلا عن أن هناك شركات لم تنجز بياناتها بعد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060406543
ويقول مراقبون ان هيئة أسواق المال وهي أعلى سلطة رقابية في سوق الاسهم الكويتية تأسست في 1102 تعاني نقصا شديدا في الكوادر البشرية ما قد يعطل اعلان نتائج الشركات في موعدها المحدد.
وأكد العجيل أن الفترة المقبلة ستشهد قدرا كبيرا من الانتقائية في الاسهم التي يتم عليها المضاربة.
وتوقع محمد المصيبيح مدير أول ادارة المحاسبة في شركة الصالحية العقارية أن تقوم ما بين 04 الى 05 شركة بالاعلان عن نتائجها خلال الاسبوع المقبل بينما تتخلف عن الاعلان شركات أخرى "تداولها ضعيف."
وقال المصيبيح انه قد تحدث عمليات بيع لاسهم الشركات المتأخرة عن الاعلان وذلك خشية ايقاف أسهمها وفي المقابل سيقوم "من يقتنصون الفرص" بشراء هذه الاسهم بأسعار متدنية وهو ما قد يرفع قيم التداول خلال الاسبوع المقبل مقارنة بالمتوسط العام لهذه الفترة.
وطبقا لتقرير المركز المالي الكويتي فقد بلغ متوسط القيمة المتداولة اليومية خلال الاسبوع الحالي 54.5 مليون دينار ارتفاعا من مستوى 14.3 مليون دينار في الاسبوع الماضي.
لكن المكتوم قال ان من يقومون ببيع هذه الاسهم هم عادة صغار المضاربين وهؤلاء غير مؤثرين في قيم التداول بشكل كبير متوقعا تراجع هذه القيمة خلال الاسبوع المقبل وليس ارتفاعها.
وأضاف أن الامر المهم الذي أحدث نوعا من التوازن في التداولات هو الحركة على الاسهم الثقيلة لاسيما في قطاع البنوك اضافة لسهم زين تفاعلا مع اقتراب الجمعيات العمومية للبنوك أو لشركة زين بهدف الحصول على التوزيعات النقدية.
وتباينت اراء المراقبين في مدى تأثير تعامل الحكومة خلال الاسبوع المقبل مع أزمة المضربين عن العمل في مؤسسات الدولة لاسيما مع انعقاد جلسة لمناقشة الامر اليوم في مجلس الامة.
وشكلت أزمة اضراب موظفي الخطوط الجوية الكويتية والجمارك أكبر أزمة لحكومة الشيخ جابر المبارك التي تشكلت في فبراير شباط الماضي والتي رفضت التفاوض مع المضربين قبل فض الاضراب وهو ما دفعهم لتعليق الاضرابهم منذ مساء الثلاثاء افساحا للمجال لمناقشة الامر في مجلس الامة في جلسة الخميس.
وأقرت الحكومة خلال مارس الجاري زيادات قدرها 52 في المئة في رواتب الموظفين الحكوميين من المواطنين و 21.5 في المئة لمعاشات المتقاعدين وهو الامر الذي لم يرض طموح كثير من الموظفين الذين أضربوا عن العمل.
وقال العجيل ان "الحكومة هي أكبر مستثمر في الكويت" واستقرارها واستقرار مؤسساتها أمر ضروروي لاستقرار الاقتصاد الوطني الذي تشكل البورصة أحد أوجهه.
وأضاف أن تعامل الحكومة "كان صارما مع الجهات المضربة" وهو ما يشير الى استقرار مستقبلي في مؤسسات الدولة وهذا مؤشر ايجابي للبورصة.
وقال المصيبيح ان الجمارك التي اضرب موظفوها عن العمل خلال الايام الماضية لا تتعامل فقط مع المواد الغذائية وانما مع كل شيء يدخل الكويت حتى الاموال السائلة وهو ما يعني أن أضرابها يشكل "شللا" للحركة الاقتصادية في البلد.
بينما رأى المكتوم أن تأثير الاضرابات على التداول معدوم "وحيادي" نظرا لانه حدث مؤقت في قطاعات الحكومة مؤكدا أن البورصة لم تتفاعل معه على الاطلاق خلال الايام الماضية وبالتالي فهي لن تتأثر بتطوراته خلال الفترة المقبلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس