عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2012, 04:56 PM   #24814
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2012 الساعة : 04:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وفد مصري يبحث تسوية خلافات مع مستثمرين إماراتيين



أسامة صالح، رئيس هيئة الاستثمار المصرية


أكد أسامة صالح، رئيس هيئة الاستثمار المصرية ورئيس الوفد المصري المشارك في ملتقى الشرق الأوسط للاستثمار الذي عقد في أبوظبي، أنه بدأ خلال زيارته للدولة بالاتفاق على تسويات نهائية حول الخلافات مع بعض رجال الأعمال والشركات الإماراتية التي تمتلك استثمارات في مصر في عدد من القطاعات الرئيسية.
وأضاف صالح على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أنه وفقاً للتعديل الجديد الذي تم على بنود قانون الاستثمار المصري خلال العام الجاري حق التصالح الودي مع الحكومة وإسقاط أي أحكام جنائية صدرت على هذا الصعيد ضمن التسويات .
وأتاح القانون وفقاً لذلك الفرصة للتسوية الشاملة لكافة الأمور القانونية والمالية وتعديل أوضاع المستثمرين الأجانب بما يخدم الحفاظ على الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر ويراعي مصالح المستثمرين .
وتابع أنه وفق ذلك فقد التقى الوفد المصري مع عدد من رجال الأعمال والشركات في أبوظبي التي لها فروع تعمل في السوق المصري وتم فعلاً التوصل لصيغة نهائية للتسوية مع البعض منهم، مشيراً إلى أن الزيارة ستشهد لقاءات مع عدد من رجال الأعمال والشركات الإماراتية الأخرى في بقية الإمارات العاملة في مصر لاستكمال موضوعات التسوية والوقوف على صيغ مناسبة لها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060406898
وعن الاستثمارات الإماراتية القائمة في مصر ومعاودة أنشطتها مرة أخرى قال، صالح إن أنشطة تلك الاستثمارات تسير حالياً بشكل طبيعي بعد حل الكثير من الخلافات التي أثيرت حولها في المرحل الأخيرة، لاسيما المشاريع العقارية السياحية الكبرى وعلى رأسها شركة “إعمار” التي تسير مشروعاتها بشكل منتظم حالياً .
وأكد أن المشكلات المتعلقة التي أدت إلى وقف بعض التراخيص الممنوحة لشركة “إعمار” في أعمال تطوير الساحل الشمالي قد انتهت تماماً، وتم استخراج التراخيص بالفعل وبدأت الشركة بمزاولة أنشطتها بشكل طبيعي وبدأت نسب إنجاز المشروع بالارتفاع مرة أخرى .
ويبلغ عدد الشركات التي تم وضعها على صعيد التسويات النهائية بما فيها الشركات الإماراتية نحو 17 شركة ومؤسسة استثمارية دولية كبرى تسير 3 شركات منها حالياً في إجراءات التسوية النهائية .
وتم الاتفاق على تنظيم زيارة رسمية لوفد من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي للاطلاع على الطبيعة على المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة والتي طلب عدد من المستثمرين والشركات التعرف أكثر إلى ما توفره من فرص استثمارية وتسهيلات فعالة، كما سيتم من خلال تلك الزيارة اطلاعهم على بعض المشاريع القومية الكبرى التي ستعلن عنها في المرحلة المقبلة والتي تحمل فرصاً واسعة في الاستثمار في عدد من القطاعات الاستراتيجية .
وألقى صالح الضوء على عودة القطاعات الاقتصادية الرئيسية إلى مزاولة الأنشطة وعلى رأسها قطاع الصناعة حيث بدأ أكثر من 1500 مصنع وشركة صناعية مزاولة أعمالها مرة أخرى .
وعن القطاع الاستثماري حالياً في مصر، قال رئيس هيئة الاستثمار إن “العام الجاري حمل عدداً من مؤشرات الثقة بعودة الاقتصاد إلى التوازن، وهو ماعكسته مؤشرات تأسيس الشركات والتي بلغت نحو 690 شركة في شهر فبراير/ شباط الماضي، خاصة مع تبسيط الإجراءات والفترات الزمنية لاستخراج التراخيص والتي انخفضت من 4 شهور إلى ما لا يزيد على 20 يوماً، إضافة إلى فتح تسجيل الشركات إلكترونياً، وسجلت هيئة الاستثمار تاسيس نحو 180 شركة عن طريق المعاملات الإلكترونية .
المصدر: الخليج الاقتصادي الإماراتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس