عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2012, 05:57 PM   #24834
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2012 الساعة : 05:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صندوق انفراميد يستحوذ على 20% على "ليماك اسكندرن" التركية





أعلن صندوق انفراميد عن تنفيذ أولى استثماراته في السوق التركي عبر الاستحواذ على حصة 20% من رأسمال شركة ليماك اسكندرن المرخصة بتشغيل وتطوير ميناء اسكندرن في الأناضول بموجب عقد امتياز لمدة 36 عام.
وفي هذا السياق أوضح كريم موسى، مدير بالمجموعة المالية هيرميس وعضو لجنة الاستثمار بصندوق انفراميد، أن هذه الصفقة تعد شهادة على نجاح الفريق في تنفيذ الصفقات الجذابة والمشاركة في تطوير قطاع البنية التحتية في المنطقة، مضيفاً أن قطاع البنية التحتية يتسم بكونه أحد فئات الأصول طويلة الأجل التي تتميز بالاستقرار ويطرح فرصاً استثمارية جذابة خاصة في ضوء ديناميكيات السوق الحالية.
وقد قام صندوق انفراميد بشراء حصته من شركة ليماك وهي واحدة من أكبر وأبرز الكيانات الصناعية في تركيا والتي تحتفظ بالنسبة المتبقية من رأس المال في شركة ليماك اسكندرن. حصلت شركة ليماك اسكندرن على عقد الامتياز في ديسمبر 2011 ضمن برنامج الخصخصة التابع للحكومة التركية وهى تهدف إلى إنشاء محطة إقليمية كبرى للحاويات في ميناء اسكندرن على أن تصل القدرة الاستيعابية في المرحلة الأولى إلى أكثر من 1.3 مليون حاوية نمطية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060407366
ويستهدف صندوق انفرامد مشروعات البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق المتوسط بإجمالي رأسمال 385 مليون يورو ويدعمه في ذلك المجموعة المالية هيرميس وأبرز المؤسسات الاستثمارية الاوروبية والاقليمية.
ويعد صندوق انفراميد أحد قنوات الاستثمار طويل الأجل بقطاع البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق المتوسط والتي تتمتع بمعدلات نمو اقتصادية مرتفعة و قاعدة سكانية كبيرة. إن الطفرة الاقتصادية وحركة التمدن التي شهدتها المنطقة على مدى العقود السابقة و ما صاحبها من ضعف الاستثمار في البنية التحتية ترك المنطقة في حاجة حقيقية لمشروعات التنمية في مجالات عدة تشمل النقل والطاقة والبنية المدنية.
تأسس صندوق انفراميد في مايو 2010 بمساهمة خمس مؤسسات إقليمية وأوروبية رائدة تشمل المجموعة المالية هيرميس (مصر)، وبنك الاستثمار الأوروبي (لكسمبورج)، ومؤسسة Caisse des Dépôts (فرنسا)، ومؤسسة Cassa Depositi e Prestiti (إيطاليا)، ومؤسسة Caisse de Dépôt et de Gestion (المغرب). ويستهدف أن يصل حجم الصندوق إلى مليار يورو تقريباً، وفي هذا الإطار تم تعيين مؤسسة ديلوييت للترويج والاكتتاب في الصندوق.
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس