عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2012, 05:44 PM   #24837
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2012 الساعة : 05:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القلعة تضخ 170 مليون جنيه لتوسعات الجذور ووفرة





القاهرة - كشف هشام الخازندار الشريك المؤسس العضو المنتدب لشركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP) عن اعتزام شركته عدم ضخ استثمارات فى شركات جديدة وتركيز على عدد محدود من الاستثمارات الرئيسية فى مقدمتها قطاع الزراعة والغذاء عبر شركتى الجذور وفرة الى جانب مشروع تكرير البترول وتوسعات شركة طاقة عربية والنقل النهرى فى مقابل التخارج من عدد من الاستثمارات الاخرى .
اوضح الخازندار فى حوار اجرته معه المال ان شركته تدرس رصد حوالى 150 مليون جم كاستثمارات اضافية لتوسعات مجموعة الجذور من المنتظر ان تمول من خلالها استحواذ الرشيدى الميزان على 25% الباقية من شركة المشرف خلال الربع الثانى فى صفقة تدور قيمتها بين مليون و3 مليون دولار .
اضاف ان القلعة تدرس اضافة ما يتراوح بين 15 و20 مليون جم لدعم الخطط التوسعية لشركة وفرة خلال العام الحالى مستبعدا سعى شركته للحصول على اى مساحات جديدة من الاراضى السودانية فى ظل تخصيص نصف مليون فدان للشركة موزعة مناصفة بين الجنوب والشمال وتبلغ مساحة الارض تمت زراعتها بالفعل 13 الف فدان فقط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060407854
فيما يتعلق بشركة طاقة عربية كشف الخازندار عن بحث فريق عمل من القلعة فرص الاستثمار المواتية لتوسعات طاقة بكينيا واوغندا من خلال الاعتماد على الموارد الذاتية لها وارتفاع قدرتها على الاقتراض على ان تدعم شركته تلك التوسعات فى حدود 5 الى 10 مليون دولار فى حال الحاجة لذلك علاوة على مراقبة السوق الليبية التى تتمتع بدورها بجاذبية عالية للاستثمار فى مجال انتاج وتوزيع الطاقة .
اضاف ان شركته تتفاوض حاليا لرفع حصتها بالذراع الاستثمارية فى مجال النقل النهرى بالسودان من 51 الى 100% على ان يتم تمويل الصفقة من قرض بنك الاستثمار الاوروبى البالغ 21 مليون دولار بالتزامن مع مضى الشركة فى بناء الباراجات وتطوير الموانىء النهرية وتامين العقود الجديدة على المستوى المحلى .
من ناحية اخرى حدد الخازندار ابرز الاستثمارات المتاحة للتخارج خلال المرحلة الراهنة فى جميع استثمارات الشركة بقطاع التنقيب عن البترول بمصر والسودان وشركة سفنكس للزجاج الى جانب بعض الاستثمارات بالقطاع المالى على ان يتم اعداد القائمة التفصيلية بالتخارجات فى غضون 6 اشهر على الاكثر .
اوضح ان شركته تطرقت لمفاوضات مبدئية للتخارج من البنك السودانى المصرى مع بنوك محلية وسودانية وخليجية وتدور التقييمات المبدئية فى حدود ضعف قيمة الاستثمار كما ابدت مؤسسات عالمية بقطاع الزجاج المسطح رغبتها فى الاستحواذ على شركة سفنكس لزجاج التى تتمتع بالمقومات اللازمة لتحقيق عوائد جيدة على هذا الاستثمار نظرا لربحية الشركة الا ان ارتفاع احتياجاتها التمويلية خلال المرحلة الراهنة دعم جدوى قرار التخارج .
رهن الشريك المؤسس العضو المنتدب للقلعة التخارج من باقى استثمارات المجموعة بقطاع الخدمات المالية المتمثلة فى شركتى فاروس القابضة وتنمية للتمويل متناهى الصغر بفرص دمجهما بكيانات كبيرة على ان يتحدد مصير الشركتين خلال العامين الحالى والمقبل فى حين ستتم اعادة النظر فى الخطة الاستثمارية لشركة بنيان للاستثمار العقارى بما يتلائم مع الاوضاع الاقتصادية الحالية مع احتمالات طرحها ضمن قائمة التخارجات .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس