عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2012, 05:43 PM   #24874
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-26-2012 الساعة : 05:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إيجيترانس تؤكد للبورصة على قيامها بالرد على استفسارات احد المساهمين بشأن عمومية الشركة التى تم عقدها فى 17 مارس




القاهرة - قامت شركة المصرية لخدمات النقل و التجارة -إيجيترانس (ETRS ) بارسال بيان الى البورصة بخصوص ورود بعض الاسئلة من أحد المساهمين حول موضوعات جدول أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 17/3/2012 خلال الفترة المحددة قانونا في المادة 50 من النظام الأساسي حيث لم يحضر المساهم المذكور اجتماع الجمعية العامة للشركة.
وقد قام مجلس إدارة الشركة بالرد على الاستفسارات الواردة وإرسالها للمساهم المعني عن طريق البريد الالكتروني كما قامت إدارة الشركة بالإفصاح عن الأسئلة المطروحة وردود الشركة عليها على موقع علاقات المستثمرين الخاص بالشركة.
وفيما يلي الأسئلة التي وردت للشركة و رد الشركة عليها:
1 - موقف شركة إيجيترانس للموانىء النهرية
2 -موقف شركة بارج لينك للنقل: هناك إرتباط وثيق بين شركة إيجيترانس للموانىء النهرية وشركة بارج لينك للنقل ، فإنه يصعب البدأ في مزاولة نشاط شركة بارج لينك دون أن تبدأ شركة الموانىء النهرية لنشاطها بعد الحصول على التراخيص اللازمة لها . وقد حصلت شركة النقل النهرى على موافقة مبدئية من القوات المسلحة قبل قيام الثورة وقد أثرت الثورة على إستكمال معظم الموافقات المطلوبة . وأخيراً حصلت الشركة بصعوبة على موافقة محافظة القليوبية والإتفاق والتراضى مع اصحاب أرض المشروع والتى بلغ عددهم 12 مالك وواضعى يد . ويتم حالياً استكمال باقي الإجراءات للحصول على موافقة هيئة التعمير ونأمل الحصول على الترخيص النهائى في نهاية عام 2012 .
3 - مشروع النقل البرى الجديد: إعتمدت الشركة 36 مليون جنيه لتمويل هذا المشروع ، وسوف تقوم الشركة بتمويل 6 مليون جنيه ويتم تمويل 30 مليون جنيه كتمويل خارجي عن طريق أحد شركات الإيجار التمويلي وجاري الإنتهاء من تفاصيل التعاقد للبدأ في التنفيذ . وسوف يساهم أسطول النقل البري في إعتماد تنفيذ أعمالها بشكل كامل دون الإعتماد على مقاولي الباطن وهذا سوف يوفر ملايين الجنيهات من تكلفتها وزيادة إيراداتها بشكل ملحوظ .
4 -موقف الشركة القابضة: قامت الشركة بالتعاقد مع شركة سي أى كابيتال للقيام بدور المستشار المالي في عملية إعادة هيكلة الشركة ومع شركة معتوق بسيون المستشار القانوني ومع مكتب أشرف عبد الغني كمستشار ضريبي وذلك لإعداد دراسة حول إمكانية إعادة هيكلة الشركة لتصبح شركة قابضة وقد تم عرض نتيجة هذه الدراسة على مجلس إدارة الشركة وقد قرر المجلس بإجماع الحضور في اجتماعه رقم 1/2012 بتاريخ 22/2/2012 الإبقاء على الشركة بشكلها الهيكلي الحالي مع تعديل اتفاقيات مقابل الخدمات بين الشركات التابعة وفوض المجلس السيد المهندس/ رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب باتخاذ ما يلزم من اجراءات في الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في إعداد الاتفاقيات المذكورة بالصورة الصحيحة قانونيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060408434
5- موقف شركة حلول المستودعات العالمية GDS :تم شراء حصة الشريك الأجنبي والتي تبلغ 25% وأصبحت شركة إيجيترانس تملك كامل رأس مال الشركة وتم تغيير إسم الشركة إلى شركة إيجيترانس لحلول المستودعات EDS . وقد أشارت دراسات الجدوى للمشروع أن بداية تحقيق الأرباح بعد السنة الرابعة من التشغيل هذا وقد أظهرت نتائج شهر يناير 2012 زيادة عن الإيرادات المستهدفة بدراسة الجدوى الإقتصادية .
المصدر:البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس