عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2012, 10:54 PM   #13147
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2012 الساعة : 10:54 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

كان هذا اول خبر نبتدى به


قال ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أن شركته تقدمت للهيئة المصرية للرقابة المالية بطلب لعقد جمعية عامة غير عادية للحصول على موافقة المساهمين على عملية تقسيم الشركة وقد تلقت الشركة بتاريخ الأحد 25 مارس بعض الملحوظات من هيئة الرقابة المالية والتي تم إدخالها على المستندات المقدمة، متوقعاً انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة في نفس التوقيت بشهر إبريل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409147

أضاف ساويرس أن الشركة حققت معدلات نمو قوية عام 2011 فقد بلغ معدل نمو مجمل الربح الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA )29.3% كما بلغ معدل نمو صافي الربح 13.9% وخلال الربع الرابع بلغ معدل نمو مجمل الربح الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA) 6.8% وانخفض صافي الربح بمعدل 34.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أشار ساويرس إلى أن صافي الربح خلال الربع الرابع تأثر سالبا بمصاريف استثنائية نتيجة لتسديد المبكر لقروض الشركة ومصاريف إثابة وتحفيز العاملين للعام تم إدراجها خلال الربع الرابع بالإضافة إلى انخفاض إيرادات الاستثمارات حيث بلغ إجمالي هذه البنود 51.5 مليون دولار خلال الربع الرابع.

أوضح أن عمليات الإنتاج استمرت بجميع المصانع التابعة للقطاع الأسمدة بكامل طاقتها كما بلغت مبيعات القطاع حوالي مليون طن من الأسمدة النيتروجينية بمختلف أنواعها بإجمالي 4.2 مليون دن خلال عام 2011. وقد شهدت الأسواق العالمية تحسنا ملحوظا منذ بداية عام 2012 لأسعار الأمونيا واليوريا، متوقعاً استمرار هذا المناخ خلال عام 2012 كما تشهد الأسواق نمو في الطلب على الأمونيا كمدخل صناعي.

أشار إلى أن قطاع الأسمدة استمر في العمل على التوسعات بمصانعه بالولايات المتحدة ومصر والجزائر وهولندا، ومن المتوقع أن ترتفع الطاقة الإنتاجية للقطاع بنسبة 60% لتبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية من الأسمدة النيتروجينية 7 مليون طن بدءا من عام 2013.

لفت إلى أن شركة "OCI Beaumont"، المملوكة بالكامل لقطاع الأسمدة بولاية تكساس بالولايات المتحدة، نجحت في تشغيل خط الأمونيا البالغ طاقته 250 ألف سنويا مستفيدة من مستوى الأسعار الحالية للغاز الطبيعي بالولايات المتحدة. هذا بالإضافة إلى أنه تجري حاليا أعمال إعادة تأهيل خط الميثانول بنفس المصنع البالغ طاقته 750 ألف طن سنويا والمتوقع تشغيله في منتصف عام 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409147

أشار ، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمجمع الأسمدة بشركة سورفيرت بالجزائر ومن المتوقع بدء عمليات إنتاج الخط الأول من خلال شهر إبريل القادم يتبعه الخط الثاني. وسوف يضيف مجمع شركة سورفيرت 1.2 مليون طن من اليوريا و0.8 مليون طن أمونيا للطاقة الإنتاجية الإجمالية للقطاع.

أكد على أن شركة "OCI Nitrogen" فى هولندا نجحت بالانتهاء من أعمال التوسعات بخط إنتاج نترات الكالسيوم والذي سوف يضيف حوالي 26% للطاقة الإجمالية السنوية للمصنع لتبلغ 1.45 مليون طن بحلول عام 2013 كما نجحت الشركة خلال الربع الرابع بإعادة تشغيل مصنع إنتاج الميلامين بمدينة جيليين بهولندا البالغ طاقته 30 ألف طن سنويا والذي كان متوقف منذ قبل استحواذ شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة على شركة "OCI Nitrogen " لترتفع الطاقة الإنتاجية لصناعة الميلامين إلى 250 ألف طن سنويا يعتبر قطاع الميلامين بشركة OCI Nitrogen أكبر منتج على مستوى العالم.

أشار إلى أن الشركة المصرية للأسمدة استمرت في الأعمال الإنشائية لرفع الطاقة الإنتاجية لسماد اليوريا بنسبة 20% لتبلغ الطاقة الإجمالية السنوية 1.55ت مليون طن بحلول منتصف عام 2012.

لفت إلى أنه قد تم تصنيف شركة (Gavilon) GAVILON GROUP LLCوشركة Industries notore notore chemical كاستثمارات مالية بغرض البيع خلال الربع الرابع وأنه بناء على قرار المساهمين الرئيسيين بشركة gavilon قد تم بدأ مشروع بيع الشركة وقد كشفت إدارة شركة Notore عن نيتها بإدراج الشركة في البورصة النيجيرية من خلال طرح عام مما سوف يوفر فرصة لتسييل الحصة المتبقية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بهذه الشركة وتملك شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة 13.5% من شركة Notore و16.8% من شركة Gavilon

وعلى صعيد قطاع المقاولات، فقد حقق نموا بلغ 7.7% بقيمة الأعمال المتعاقد عليها مقارنة بـ30/9/2011 استنادا لاستمرار تحسن المناخ بالأسواق الرئيسية للقطاع . وقد ارتفعت قيمة المشاريع الجديدة المتعاقد عليها خلال الربع لتبلغ 1.58 مليار دولار أمريكي وهو الربع الثالث على التوالي الذي يشهد فيه القطاع نموا إيجابيا كما يمثل أفضل تدفق للقطاع منذ الربع الأول لعام 2008 وتشمل التعاقدات الجديدة عقد المتحف المصري الكبير بقيمة 810 مليون دولار أرميكي ومول من الوكالة اليابانية بالتعاون الدولي. وسوف يستمر قطاع المقاولات خلال هذا العام بالتركيز على الأسواق الاستراتيجية إقليميا والتي تشمل بالأخص المملكة العربية السعودية والعراق للاستفادة من النشاط الملحوظ بهذه الأسواق وتلبية للزيادة المطردة في الطلب على خدماتنا الإنشائية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس