عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2012, 06:50 PM   #24960
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2012 الساعة : 06:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيرميس والمناعى القطرية يتوصلان إلى اتفاق للاستحواذ على أسهم داماس




دبى - أعلن كل من مجمع شركات المناعي ش.م.ق ، وهو مجموعة شركات تتخذ من دولة قطر مقراً لها وتعمل في مجال التجارة والخدمات منذ أكثر من 60 عاماً، والمجموعة المالية هيرميس (HRHO) اليوم عن توصلهما لاتفاق مع مجلس إدارة داماس الدولية المحدودة ("داماس")، دار المجوهرات والساعات العالمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بخصوص شروط العرض النقدي الذي سيتقدم به كونسورتيوم يضم المناعي والمجموعة المالية هيرميس لشراء داماس. ويقيّم العرض إجمالي أسهم داماس بنحو 445 مليون دولار.
وفقاً لشروط العرض، تقترح الشركة المتقدمة بالعرض، والتي أسسها الكونسورتيوم لهذا الغرض، الاستحواذ على كامل رأس المال الصادر لداماس مقابل 0.45 دولار أمريكي للسهم الواحد. وسيمتلك كل من المناعي والمجموعة المالية هيرميس بعد إتمام الصفقة حصصاً غير مباشرة في داماس تبلغ 66 بالمائة و19 بالمائة على التوالي. وبحسب الاقتراح، سيتوجب على الأخوة توفيق عبدالله وتوحيد عبدالله وتمجيد عبدالله، والذين يملكون حصة الأغلبية في داماس حالياً، إعادة استثمار جزء من محصلات العرض في حصة جماعية غير مباشرة تبلغ 15 بالمائة من الشركة بما يتوافق مع الترتيبات المتفق عليها مسبقاً مع دائنيهم.
وحاز العرض على توصية كافة أعضاء مجلس إدارة داماس وهو الآن قيد الموافقة الرسمية من قبل مساهميها. وقد حصلت المناعي على تعهدات غير قابلة للنقض بقبول العرض عند طرحه من مساهمين يملكون حوالي 77.8 بالمائة من أسهم داماس. وتمت الموافقة رسمياً على العرض من قبل مساهمي المناعي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد يوم الثلاثاء 20 مارس 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409560
وفي تصريح له قال أليك جريوال، الرئيس التنفيذي لمجمع شركات المناعي: "تعدّ داماس علامة تجارية مشهورة للغاية في قطاع التجزئة وقد حققت نجاحاً كبيراً في أعمالها الإقليمية، ويعكس عرضنا للاستحواذ على داماس متانة نموذج أعمالها وإمكانات نموها الواعدة. ونحن سعداء بحصولنا على دعم من مجلس إدارة داماس وتعهدات غير قابلة للنقض من عدد من مساهميها الذين يملكون مجتمعين الأغلبية الكبيرة من أسهمها. ونتطلع قدماً لإتمام هذه الصفقة بنجاح، وبالتالي اتخاذ خطوة هامة في سياق استراتيجية نمو المناعي عالمياً."
وقال كريم موسى، مدير في المجموعة المالية هيرميس: "نحن سعداء جداً بدخولنا في شراكة مع المناعي في هذه الصفقة المهمة. ونحن على ثقة بأن الصفقة ستمكن داماس من تحقيق المرحلة التالية من نموها، حيث سيوفر سجل المناعي التشغيلي الممتاز مصحوباً بخبرتنا الاستثمارية العميقة إمكانية فريدة لتعزيز مكانة داماس في السوق وتوسيع قاعدة منتجاتها."
وبدوره قال أنان فخر الدين، الرئيس التنفيذي لداماس الدولية المحدودة: "تمتلك داماس أعمالاً تجارية راسخة تطورت ونمت بشكل مطرد على مدى أكثر من مئة عام، وتوسعت على الصعيد الدولي خلال السنوات الـ 25 الماضية. ويمثل المناعي والمجموعة المالية هيرميس شريكين مثاليين لداماس في سياق تحقيق المرحلة التالية من النمو لأعمالها. ويسعدنا أن نقدم توصية بهذا العرض لمساهمينا، ونشجعهم على قبوله."
وستتوفر التفاصيل الكاملة للعرض لمساهمي داماس في أقرب وقت ممكن وقبل 18 أبريل 2012 كحد أقصى. وسيبقى العرض مفتوحاً للموافقة لمدة 35 يوماً من تاريخ طرحه الرسمي، وسيكون مشروطاً بموافقة مساهمي داماس عليه بما لا يقل عن 75 بالمائة من حقوق التصويت.
ونظراً إلى أن المناعي قد تلقت تعهدات غير قابلة للنقض من مساهمين يمثلون حوالي 77.8 بالمائة من رأس المال الصادر لداماس، من المتوقع أن يصبح العرض غير مشروط بالموافقة، أو ربما غير مشروط كلياً، في غضون أسبوعين من طرح وثيقة العرض. وفي حال أصبح العرض غير مشروط كلياً، يعتزم الكونسورتيوم السعي لشطب وإلغاء تداول أسهم داماس من بورصة ناسداك دبي. وعلاوة على ذلك، يستطيع الكونسورتيوم، إذا ما استحوذ على 90 بالمائة من أسهم شركة داماس، أن يمارس حقه القانوني في الحصول على أسهم داماس المتبقية بشكل إجباري وفقاً لنفس الشروط التي يمليها العرض.
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس