عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2012, 07:17 PM   #24975
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2012 الساعة : 07:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هايبر وسبينيس يتنافسان علي تأجير 50 % من مول المصريين في الخارج بـ 2.5 مليون دولار سنوياً




القاهرة - أكد أحمد كمال أبو المجد، رئيس مجلس إدارة شركة المصريين في الخارج (ABRD) ، أن الشركة انتهت من إيجار 50% من الوحدات الخاصة بمولها التجاري في القاهرة الجديدة وتشمل منطقة مطاعم لأشهر الماركات العالمية.
وكشف أبو المجد خلال الجمعية العامة العادية التي عقدت مساء أمس عن وجود عرضين من مجموعة هايبر ماركت وسبينيس لتأجير مساحة الـ 50% الأخري من المول بقيمة ايجارية 2.5 مليون دولار سنوياً، ويبلغ إجمالي قيمة إيرادات المول السنوية 75 مليون جنيه، سيتم احتسابها اعتباراً من أول يناير 2013.
أوضح أن عرض مجموعة «سبينيس» يمتاز عن العرض الآخر بتقديمها نسبة 2% من إجمالي مبلغ المبيعات السنوية للشركة، مشيراً إلي أنه سيتم البت في العرضين قبل منتصف أبريل القادم، موضحاً أن القيمة الايجارية لوحدات المول تزيد بـ 5% كل عام.
و قال رئيس مجلس الإدارة: إنه تم اختيار الدكتور أحمد سعد، الرئيس الأسبق للهيئة العامة لسوق المال كعضو مجلس إدارة بالشركة.
ومن جانبه، قال هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير: إنه تم الانتهاء بنسبة 90% من اعمال التنفيذ للمرحلة الاولي بمشروع مجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وأن مبيعات المشروع بلغت 200 مليون جنيه حتي الآن، مشيراً إلي أنها لم تسجل ضمن القوائم الا عند تسليم الواحدات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409638
وأضاف أن الشركة تعتزم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد علي تنفيذ أعمال المرافق بالمشروع ليتم الانتهاء من اعمال التنفيذ بالكامل خلال منتصف 2013.
وأشار السيد إلي ان شركته تدرس مصادر تمويل مشروع البرج السكني التجاري والإداري بكورنيش المعادي علي مساحة 126 ألف متر علي ان تكون مصادر التمويل إما من خلال زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة أو الدخول في شراكات استراتيجية مع بعض المؤسسات الأخري أو من خلال الاقتراض المصرفي حيث تستعد الشركة خلال النصف الثاني من 2012 للبدء في المشروع.
توقع الرئيس التنفيذي تحقيق عائد للشركة بحوالي مليار جنيه ومن المتوقع ان يؤدي المشروع لحدوث طفرة كبيرة في ارباح الشركتين المصريين للاسكان والتنمية والتعمير وشركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية بدءاً من الربع الأخير من 2014.
أوضح أنه وفقا لخطة الشركة بشأن زيادة استثماراتها في شركة المصريين امواج للاستثمار العقاري والسياحي خلال 2011 فإن شركته قامت بزيادتها بقيمة 12.5 مليون جنيه تم سداد 10 ملايين جنيه منها نهاية 2011 تحت حساب الزيادة الجديدة في رأس المال لتصبح قيمة ما تم دفعه للشركة 22.5 مليون جنيه، مشيرا إلي ان ذلك سيمكن شركته من تنفيذ باقي الأعمال بمشروع المركز التجاري المملوك لها بالتجمع الأول بالقاهرة وتسليم المركز للمستأجرين الذين تم التعاقد معهم بهدف الحصول علي إيرادات مقابل تأجير المساحات المتاحة بالمشروع الذي سينعكس بشكل مباشر علي الموقف المالي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير اعتبارا من 2013.
أشار السيد إلي تعديل السياسة التسويقية للشركة نظرا لسوء الحالة الاقتصادية عقب ثورة يناير العام الماضي من خلال منح العملاء شروطا ميسرة للسداد مع تكثيف الجهود التسويقية والترويجية عبر الاتصالات الشخصية او عن طريق الوسطاء المتعاملين في السوق العقاري لتنشيط عملية البيع وتفادي الاثار السلبية الناشئة عن تباطؤ القطاع العقاري.
أضاف السيد أن الشركة قامت قبل أحداث ثورة يناير بطلب زيادة رأس المال في شركة المصريين في الخارج وتم ارجاء الزيادة عقب أحداث ثورة يناير حتي اتضاح الرؤية.
أظهرت نتائج أعمال شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير خلال عام 2011 تحقيق صافي ربح 225.7 ألف جنيه مقابل 4.7 مليون جنيه عن فترة المقارنة من العام المالي الأسبق بنسبة تراجع 95%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس