عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2012, 07:34 PM   #24986
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2012 الساعة : 07:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تبدل دفتها وتغلق علي ارتفاع 1.10 % بدعم مشتريات محلية وعربية وأنباء جيزى والتداولات ترتفع الاربعاء




خاص (أراب فاينانس) – استطاعت البورصة المصرية اليوم ان ترتفع 1.10 % رغم تراجعها في بداية التعاملات بعد أنباء عن وحدة أوراسكوم تليكوم العاملة في الجزائر – جيزى وتزامنا مع انعقاد اولي اجتماعات الجمعية التأسيسية المكلفة بكتابة الدستور المصري وسط أجواء أزمة بعد الانسحابات المتعددة من اللجنة من جانب تيارات مختلفة أبرزاها التيارات الليبرالي ، هذا وقد بدل المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم اتجاهه الهبوطي منذ بداية الجلسة لينهي تداولاته علي ارتفاع بمقدار 54.73 نقطة بنسبة 1.10 % عند مستوى 5040.05 نقطة بدعم من مشتريات محلية وعربية .
وخالف المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 454.98 نقطة بانخفاض 0.19 % ، وربح مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا 0.24 % ليغلق عند مستوى 794.08 نقطة ، وارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 1.08 % عند مستوى 5863.11 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 922.598 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 29280 عملية ليتم التداول على 179.846 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 41.46 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 58.53 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 81.66 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.5 في المائة والأجانب 13.84 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 22.229 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 4.771 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 17.458 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 3.585 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 2.515 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 3.088 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 21.043 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 2.256 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 25.318 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.18 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 76.899 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 22.50 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 71.559 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.12 في المائة بقيمة 35.350 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.46 جنيه بارتفاع قدره 3.55 % ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة والذي أغلق على 14.00 جنيه دون تغيير يذكر .
ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 7.02 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.03 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 24.99 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.50 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.18 جنيه للسهم بارتفاع 0.72 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قال مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية الجزائرية ان الجزائر ستدفع 6.5 مليار دولار مقابل الاستحواذ على حصة حاكمة فى وحدة أوراسكوم تيلكوم العاملة فى الجزائر جيزى مما سينهى نزاعا امتد طوال عام كامل حسبما ذكرت رويترز .
وقال مصدر ذو صلة وثيقة بملف الاتصالات في وزارة المالية الجزائرية " الصفقة هي ان تدفع الجزائر 6.5 مليار دولار مقابل الاستحواذ على 51 % من جيزى ".
واستحوذت مجموعة فيمبلكوم الروسية العام الماضي على جيزى ضمن صفقة تصل الى 6 مليار دولار لشراء أصول أوراسكوم تيلكوم ولكن الصفقة سرعان ما أحيطت بالشكوك بعد إعلان الحكومة الجزائرية انها ترغب فى الحصول على حصة حاكمة فى جيزى .
كانت إدارة البورصة المصرية قد أعلنت ايقاف التعامل علي اسهم شركة اوراسكوم تليكوم القابضة لحين اعلان الشركة عن أحداث جوهرية.
علي صعيد متصل أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة ان المحكمة الابتدائية الجزائرية أصدرت صباح اليوم الاربعاء حكمها الابتدائي ضد الشركة التابعة لأوراسكوم تيلكوم القابضة بالجزائر وأحد مسئولي الشركة التنفيذيين في قضية بنك الجزائر . ويتلخص الحكم في غرامتين مجموعهما 99 مليار دينار جزائري (1.3 مليار دولار أمريكي تقريبا) متضمنا حكم جنائي ضد المسئول التنفيذي بالشركة .
وقالت الشركة في بيان تلقت أراب فاينانس نسخه منه ان الحكم سيتعلق بدعوى سبق الإفصاح عنها والتي تم رفعها في 2010 من السلطات الجزائرية مدعية فيها انتهاك قواعد الصرف الأجنبي .
وقالت اوراسكوم تيلكوم ان اوراسكوم تيلكوم الجزائر تؤكد انها ومسئولها التنفيذي لم يخالفا القانون الجزائري وانها بصدد اتخاذ ما يلزم للطعن على هذا الحكم ، مضيفه ان تقديم الطعن سوق يعلق مؤقتا تنفيذ الحكم ، ومؤكده علي دعمها الكامل لإدارة أوراسكوم تيلكوم الجزائر واكدت في الوقت ذاته انها بصدد بحث خياراتها لمزيد من الإجراءات فى هذا الصدد .
من ناحية أخري قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة فى بيان للبورصة المصرية ان صناديق استثمارية تديرها المجموعة بالشراكة مع مجمع شركات المناعى تقدموا بعرض شراء اسهم شركة داماس الدولية المدرجة ببورصة ناسداك دبى.
كان مجمع شركات المناعي وهو مجموعة شركات تتخذ من دولة قطر مقراً لها وتعمل في مجال التجارة والخدمات منذ أكثر من 60 عاماً، والمجموعة المالية هيرميس قد أعلنا عن توصلهما لاتفاق مع مجلس إدارة داماس الدولية المحدودة (داماس)، دار المجوهرات والساعات العالمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بخصوص شروط العرض النقدي الذي سيتقدم به كونسورتيوم يضم المناعي والمجموعة المالية هيرميس لشراء داماس. ويقيّم العرض إجمالي أسهم داماس بنحو 445 مليون دولار حسبما نقلت سى إن بى سى عربية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409679
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409679
وفقاً لشروط العرض، تقترح الشركة المتقدمة بالعرض، والتي أسسها الكونسورتيوم لهذا الغرض، الاستحواذ على كامل رأس المال الصادر لداماس مقابل 0.45 دولار أمريكي للسهم الواحد.
وسيمتلك كل من المناعي والمجموعة المالية هيرميس بعد إتمام الصفقة حصصاً غير مباشرة في داماس تبلغ 66 بالمائة و19 بالمائة على التوالي. وبحسب الاقتراح، سيتوجب على الأخوة توفيق عبدالله وتوحيد عبدالله وتمجيد عبدالله، والذين يملكون حصة الأغلبية في داماس حالياً، إعادة استثمار جزء من محصلات العرض في حصة جماعية غير مباشرة تبلغ 15 بالمائة من الشركة بما يتوافق مع الترتيبات المتفق عليها مسبقاً مع دائنيهم ، وحاز العرض على توصية كافة أعضاء مجلس إدارة داماس وهو الآن قيد الموافقة الرسمية من قبل مساهميها. وقد حصلت المناعي على تعهدات غير قابلة للنقض بقبول العرض عند طرحه من مساهمين يملكون حوالي 77.8 بالمائة من أسهم داماس. وتمت الموافقة رسمياً على العرض من قبل مساهمي المناعي خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد يوم الثلاثاء 20 مارس 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409679
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060409679
وفي تصريح له قال أليك جريوال، الرئيس التنفيذي لمجمع شركات المناعي: تعدّ داماس علامة تجارية مشهورة للغاية في قطاع التجزئة وقد حققت نجاحاً كبيراً في أعمالها الإقليمية، ويعكس عرضنا للاستحواذ على داماس متانة نموذج أعمالها وإمكانات نموها الواعدة. ونحن سعداء بحصولنا على دعم من مجلس إدارة داماس وتعهدات غير قابلة للنقض من عدد من مساهميها الذين يملكون مجتمعين الأغلبية الكبيرة من أسهمها. ونتطلع قدماً لإتمام هذه الصفقة بنجاح، وبالتالي اتخاذ خطوة هامة في سياق استراتيجية نمو المناعي عالمياً.”
وقال كريم موسى، مدير في المجموعة المالية هيرميس: نحن سعداء جداً بدخولنا في شراكة مع المناعي في هذه الصفقة المهمة. ونحن على ثقة بأن الصفقة ستمكن داماس من تحقيق المرحلة التالية من نموها، حيث سيوفر سجل المناعي التشغيلي الممتاز مصحوباً بخبرتنا الاستثمارية العميقة إمكانية فريدة لتعزيز مكانة داماس في السوق وتوسيع قاعدة منتجاتها.
علي جانب أخر كشف عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة فى تصريحات للمال عن انفاق ما يتراوح بين 80 و90 مليون دولار على رفع الطاقة الانتاجية لمصنع الشركة المصرية للاسمدة بنسبة 20% ما يعادل 250 الف طن يوريا سنويا ليصل اجمالى الطاقة الانتاجية الى 1.55 مليون طن سنويا ، مؤكدا ان الطاقة الاضافية ستبدا فعليا خلال الربع الثالث من العام الحالى بهدف التماشى مع حجم الطلب المتوقع ارتفاعه فى النصف الثانى من العام الحالى .
وكشف دروزة عن بحث أوراسكوم عن فرص للتوسع فى مجال البنية التحتية خلال العام الحالى بعدة دول افريقية من بينها كينيا وتنزانيا وناميبيا التى تضم فرص واعدة على مستوى المحطات الكهربائية مشيرا الى ان ليبيا من ضمن ابرز الدول المرشحة لبحث فرص جديدة بها بشرط استقرار الاوضاع ، مشيرا الي ان oci سجلت خلال 2011 صافى ارباح ب 4.473 مليار جم بمعدل نمو 22.6% مقارنة بصافى ارباح العام الماضى بلغ 3.65 مليار جم بدعم من ارتفاع الايرادات ب 18.6% لتصل الى 32.274 مليار جم مقابل 27.552 مليار جم فى فترة المقارنة نفسها .
جاء النمو رغم تراجع صافى ارباح الشركة خلال الربع الاخير من 2011 بنسبة 34.01% الى 122.6 مليون دولار مقارنة ب 186 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2010 مما دعم من النمو ارتفاع الايرادات ب 7% فى ظل وصولها الى 1.410 مليار دولار مقابل 1.318 مليون دولار خلال فترة المقارنة .
واكد مدير علاقات المستثمرين فى oci ان 2011 شهد نجاح الشركة فى اقتناص اعمال جديدة سواء فى السعودية او العراق واخرها محطة كهرباء اضافة الى السوق المحلية قدمت حجم اعمال للشركة ب مليار دولار سواء من خلال محطات كهرباء او المتحف الكبير ليرتفع حجم العقود بالشركة نهاية العام الماضى الى 6.4 مليار دولار ، لافتا لمساهمة قطاع الاسمدة ب 70% من صافى ارباح الشركة اما ال 30% الباقية جاءت من خلال قطاع المقاولات وتوقع استمرار تحسن حجم الطلب والاسعار خلال العام الحالى ، مضيفا ان هامش الربح المجمع قبل الفوائد والضرائب والاهلاك بلغ 25.6% بينما بلغ هامش ربح قطاع المقاولات 14% .
وفي سياق متصل فقد ذكرت جريدة البورصة ان شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية أعلنت عن موافقة مجلس إدارتها على توزيع أرباح مستقبلية على دفعة واحدة أو عدة دفعات على مساهمي الشركة والعاملين وذلك بحد أقصى 3 مليارات جنيه عند توافر السيولة اللازمة لتلك التوزيعات.
وقال ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة إن شركته تقدمت للهيئة المصرية للرقابة المالية بطلب لعقد جمعية عامة غير عادية للحصول على موافقة المساهمين على عملية تقسيم الشركة وقد تلقت الشركة بتاريخ الأحد 25 مارس بعض الملحوظات من هيئة الرقابة المالية والتي تم إدخالها على المستندات المقدمة، متوقعاً انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة في نفس التوقيت بشهر إبريل.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمجمع الأسمدة بشركة سورفيرت بالجزائر ، ومن المتوقع بدء عمليات إنتاج الخط الأول من خلال شهر إبريل القادم يتبعه الخط الثاني. وسوف يضيف مجمع شركة سورفيرت 2.1 مليون طن من اليوريا و8.0 مليون طن أمونيا للطاقة الإنتاجية الإجمالية للقطاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس