عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2012, 04:39 PM   #25002
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2012 الساعة : 04:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تحركات دراماتيكية علي شهادات اوراسكوم تليكوم




القاهرة - تلاعبت شهادات الايداع الدولية لشركة اوراسكوم تليكوم (ORTE) المتداولة في بورصة لندن باعصاب المستثمرين في تعاملات امس بعد ان قفزت منتصف التعاملات بنسبة 22% الي 4.28 دولار عقب انباء نقلتها وكالة رويترز عن ان تقييم الحصة الحاكمة في وحدة اوراسكوم في الجزائر جيزي بقيمة 6.5 مليار دولار قبل ان تنهار الشهادات من جديد وتتراجع 4% الي 3.37 دولار مقارنة باغلاق امس الاول عند 3.51 دولار بعد بيان مخيب للامال من جانب اوراسكوم تليكوم.
واعلنت اوراسكوم ان المحكمة الابتدائية الجزائرية اصدرت حكما بتغريم وحدتها في الجزائر جيزي 1.3 مليار دولار في قضية انتهاك قواعد الصرف الاجنبي .
وكانت الاسهم المحلية لاوراسكوم تليكوم قد توقفت عن التداول بعد اعلان الشركة انها بصدد الافصاح عن خبر جوهري توقع المتعاملون ان يكون بشان تقييم وحدة الجزائر الامر الذي زاد من حدة المضاربات علي شهادات لندن خاصة وان توقف التداول في مصر صاحبه تصريح من مسئول في وزراة المالية بالجزائر بان تقييم الحصة الحاكمة في حدود 6.5 مليار دولار .
وقال محلل بارز في احد بنوك الاستثمار الاقليمية ل البورصة ان اعلان الحكم كان مفاجئا للجميع متسائلا : لماذا لم تعلن اوراسكوم تليكوم مسبقا ان هناك جلسة للمحكمة بشان جيزي ورئيسها التنفيذي.
ياتي هذا فيما يتنظر السوق بيانا اليوم من شركة ارواسكوم تليكوم بشان تقييم وحدة الجزائر عقب طلب البورصة المصرية توضيحا من الشركة بشان ما تناقلته وكالات الانباء حول التقييم.
قال وائل زيادة رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرمس ان سهم OT يتمتع بتوافر عدة اخبار ايجابية وسلبية معا مشيرا الي تاثر سعر السهم وفقا لرؤية السوق لهذه الاخبار .
رفض زيادة التوقع بمدي تاثير الحكم الصادر بتغريم جيزي علي اداء سهم OT الفترة القادمة مبينا ان الاخبار الايجابية عن اقتراب الحكومة بشراء حصة في (جيزي) يعني احتمالية سير السهم بشكل جيد متاثرا بهذه الاخبار متوقعا ان تغطي الاخبار الايجابية عيل السلبية .
قال عمرو الالفي رئيس وحدة البحوث بشركة سي اي كابيتال ان بيع حصة حاكمة في جيزي بقيمة 6.5 مليار دولار غير مؤكد ويف حالة خصم قيمة الغرامه الموقعه علي الشركة ستكون القيمة العادلة لسهم أوراسكوم تيلكوم هى 5.3 جنية مشيرا الي ان شركته قيمت جيزي بنحو 5.5 مليار دولار .
واكد ان السهم في بداية جلسة اليوم سيتجه للهبوط بسبب الخبر السلبي المؤكد وتراجع شهادات الايداع الدولية حيث ان اغلاق شهادة اوراسكوم تليكوم بما يعادل 4.08 جنية اقل من اغلاق السهم في البورصة المصرية عند 4.14 جنية علي ان يتعكس هذا الفرق سلبا علي السهم في بدابة تعاملاته بجلسة اليوم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060410074
وقال جمال زغلول مدير تعاملات الاجانب بشركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية ان شهادة ايداع OT المتداولة ببورصة لندن تفاعلت بشكل كبير بعد انباء تقسم الحصة الحاكمة بقيمة 6.5 مليار دولار وسجلت الشهادة ارتفاعا بنسبة 30% ايل 4.37 دولار الا انها ما لبثت ان انخفضت لتغلق عند مستوي 3.4 دولار بانخفاض 1.55 وهو ادني مستوي لها بجلسة امس وذلك بعد الاعلان عن تغريم جيزي بقيمة 1.3 مليار دولار.
من ناحية اخري اودعت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الادراي تقريرها في الدعوي المقامه لوقف والغاء تقسيم ارواسكوم تليكوم وقررت المحكمة حجز الدعوي للحكم بجلسة 7 ابريل المقبل واقام عدد من مساهمي الاقلية بالشركة دعوي لالغاء تقسيم ارواسكوم تليكوم.
وقالت اوراسكوم تليكوم في بيان لها امس ان الحكم الصادر من الجزائر يتضمن عقوبة جنائية ضد المسئول التنفيذي للشركة فيما اجلت المحكمة اصدار الحكم الجنائي لمدة اسبوعين .
اكدت الشركة ان جيزي ومسئولها التنفيذي لم يحالفا القانون الجزائري وانها بصدد اتخاذ اجراءات الطعن لوقف تنفيذ الحكم الصادر بالغرامه وفيما طلبت ادارة البورصة من اوراسكوم تليكوم استفسارات بشان شراء الحكومة الجزائرية 51% من جيزي التابعة لاوراسكوم تليكوم بقيمة 6.5 مليار دولار .
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس