عرض مشاركة واحدة
قديم 03-29-2012, 09:15 PM   #25050
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-29-2012 الساعة : 09:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المالية": الجولة الجديدة لبعثة النقد تناقش الموازنة الحالية والقادمة





قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن الجولة الجديدة مع بعثة صندوق النقد الدولى ستتناول عددا من الجوانب الخاصة بالموازنة العامة الحالية والقادمة، والتى يتم الإعداد لها حاليا، موضحا أن ما يحدث الآن هو مجرد إجراء حوار ونقاش مع البعثة الفنية الاقتصادية المتخصصة للصندوق حول بعض الإجراءات الاقتصادية التى اقترحتها الحكومة فى السابق للحصول على القرض وأيضا التشاور حول ما يمكن تنفيذه من هذه الخطوات وفق برامج زمنية محددة لإصلاح الوضع الاقتصادى ومواجهة الأزمات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060410237
وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن البرنامج الاقتصادى الذى تتم مناقشته من قبل بعثة الصندوق حاليا يتضمن الشفافية والإفصاح وتبسيط الإجراءات وتعديلات تشريعية لقوانين الضرائب والجمارك والتعامل مع البيانات وشرحها للعامة وليس للمتخصصين فقط.
وأوضح المصدر أن هناك معلومات عن الاتفاق مع حزب الحرية والعدالة وحزب النور على تفهم الوضع، مشددا على ضرورة تفهم القوى السياسية للموقف الاقتصادى الحالى وعدم التعامل مع جهات التمويل الدولية على أنها أعداء وتريد التدخل فى سياسة مصر الداخلية.
وعن الشروط الخاصة التى أعلنها الصندوق، نفى المصدر أن تكون شروط مجحفة وتتعلق برفع الدعم عن المواطن، مؤكدا أن الصندوق لم يفرض أى شروط تتعلق بالدعم أو بالسياسية الداخلية للاقتصاد المصرى.
وكان وزير المالية دكتور ممتاز السعيد، قد صرح بأن برنامج الإصلاح الاقتصادى لحل النقاش فى هذه المرحلة يتضمن إجراءات لمواجهة عجز الموازنة بما لا يؤثر فى محدودى الدخل مثل خفض وترشيد الإنفاق ما بين 4220 مليار جنيه، وخفض ميزانية الأجور فيما يتعلق بمكافآت بعض القيادات والمستشارين وتطبيق الحد الأقصى للأجور الذى بدأ تنفيذه بالفعل، وكذا خفض الدعم عن الصناعات كثيفة استخدام الطاقة، ورفع سعر الغاز المستخدم فى صناعة الأسمنت والحديد والسيراميك والأسمدة بنسبة 33% مقارنة بالأسعار الماضية، مع الحفاظ على الدعم الأساسى مع عدم المساس بالبنزين، ومع الإبقاء على دعم الصادرات المقرر بالموازنة الحالية بواقع مليارين جنيه.
وأعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى إلى انتهاء الحكومة من إعداد البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى الذى طلبه الصندوق، وتم تسليمه إلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، إلى جانب اللجنة الاقتصادية لدراسته، وأكدت أن القرض يستهدف بعث رسالة طمأنة إلى المجتمع الدولى بسلامة موقف الاقتصاد المصرى فى الوقت الراهن.
ووصلت بعثة صندوق النقد الدولى إلى القاهرة، مساء أول أمس الثلاثاء، لاستكمال مفاوضاتها مع الحكومة المصرية بشأن تقديم قرض طلبته مصر من الصندوق بقيمة 3.2مليار دولار بفائدة نحو1.2% .
المصدر: اليوم السابع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس