عرض مشاركة واحدة
قديم 04-01-2012, 01:24 AM   #25120
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-01-2012 الساعة : 01:24 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء اقتصاديون ينتقدون دفع "الإخوان المسلمين" بمرشح من رجال الأعمال للسباق الرئاسى.. جودة: "مناورة سياسية" من الجماعة للفوز برئاسة الوزراء وتهدف الضغط على "العسكرى".. وسليم: تكرار لدولة رجال الأعمال



خيرت الشاطر


انتقد خبراء اقتصاديون دفع جماعة الإخوان المسلمين برجل الأعمال، خيرت الشاطر إلى سباق الترشح الرئاسى، مؤكدين رفضهم لتلك الخطوة، والتى تعيد إلى الأذهان "دولة رجال الأعمال"، موضحين أن حزب الحرية والعدالة أكد مراراً عدم دفعه لمرشح من صفوف الجماعة للسباق الرئاسى.
الدكتور صلاح جودة، مدير مركز الدراسات الاقتصادية، قال لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان المسلمين، أكدت أكثر من مرة عدم الدفع بمرشح، وتأتى تلك الخطوة فى إطار المناورة السياسية التى تهدف إلى السيطرة على أكبر مساحة من مفاصل السلطة فى مصر، مؤكداً أن قضية "سلسبيل" والخاصة بخيرت الشاطر لم يتم البت فيها حتى الآن، بصدور حكم نهائى بات.
وأوضح جودة، أن خطوة الدفع بمرشح رئاسى من قبل أكبر تيار للإسلام السياسى فى مصر، تهدف إلى الضغط على المجلس العسكرى، لاقتناص "الجماعة" لمقعد رئاسة الحكومة، وبالتالى تأتى فى إطار "المناورة السياسية" للفوز برئاسة مجلس الوزراء، مطالباً بضرورة أن يأتى رجل سياسة إلى المعقد الرئاسى، لا رجل ينتمى لطبقة رجال الأعمال.
من جانبه، قال أحمد سليم، الخبير الاقتصادى، إن دفع جماعة الإخوان المسلمين، بمرشح من طبقة رجال الأعمال يعد "غير موفق" ويعيد إلى أذهان المصريين نموذج دولة رجال الأعمال، التى قامت ثورة 25 يناير لإسقاطها، موضحاً أن جماعة الإخوان المسلمين كثيراً ما أكدت عدم الدفع بمرشح من الجماعة إلى سباق الترشح الرئاسى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060410778
وأوضح سليم لـ"اليوم السابع"، أن تلك الخطوة تعد عودة إلى دولة رجال الأعمال، ومن شأنها أن تثير مخاوف الشعب المصرى حول نوايا "الإخوان" الحقيقية للسيطرة على السلطة فى مصر، ومن شأنه أن يعمل على زعزعة ثقة الناخبين الذين وثقوا فى جماعة الإخوان المسلمين بعد أن رفضوا تماماً الدخول فى السباق الرئاسى، وبعد ذلك كان القرار الخاص بالدفع بـ"الشاطر" إلى السابق الرئاسى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس