عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 01:57 AM   #25189
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 01:57 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تصحيح: أوراسكوم للتنمية تمنى بخسارة بسبب التوترات في مصر وليس أوراسكوم للإنشاء





تم يوم الجمعة نشر خبر نقلاً عن وكالة رويترز للأنباء بعنوان (أوراسكوم للإنشاء تمنى بخسارة بسبب التوترات في مصر) وقامت الوكالة بتعديل الخبر بما يفيد أن الخبر يتعلق بشركة أوراسكوم القابضة للتنمية المدرجة في البورصة السويسرية وليس أوراسكوم للإنشاء لذا لزم التنويه والتصحيح
وفيما يلي الخبر بعد التعديل نقلاً عن وكالة رويترز للأنباء:
أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية المصرية المدرجة في البورصة السويسرية يوم الجمعة عن تكبدها صافي خسائر في عام بالكامل بلغت 69.7 مليون فرنك سويسري (76.82 مليون دولار) بسبب التوترات السياسية في مصر ودول عربية أخرى العام الماضي.
وتحملت الشركة المعروفة لتشييدها منتجعات فاخرة مصاريف استثنائية في 2011 بلغت 82.8 مليون فرنك شملت مخصصات واعادة تقييم عقارات استثمارية ورسوما قانونية تتعلق بالاحداث السياسية في مصر.
وحققت أوراسكوم للتنمية أرباحا بلغت 94.9 مليون فرنك في 2010 بعد حساب حصص الاقلية.
وفي أعقاب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبراير شباط 2011 دفع تراجع الاستثمار والمشاكل القانونية المحيطة بمبيعات أراضي الدولة قطاع العقارات الى شفا الازمة. كما أدى انخفاض اعداد السائحين الى زيادة المشاكل على كاهل الشركات العقارية التي تبني المنتجعات السياحية.
وقالت الشركة ان ايراداتها من الفنادق تراجعت 29 بالمئة وهو ما عزته جزئيا الى نسبة اشغال بلغت صفرا لمدة شهر في منتجعي الجونة وطابا هايتس خلال الربع الاول من 2011 والى اختيار الزوار للفنادق فئة أربع نجوم بدلا من الفنادق الخمس نجوم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411172
وأضافت الشركة أن ايراداتها من العقارات والتشييد هوت بنسة 71 بالمئة بسبب توقف أنشطة البناء لمدة 50 يوما في مصر وتباطؤ الطلب على المساكن.
وقالت الشركة في بيان انه بالرغم من استمرار عدم اليقين المتعلق بالتطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والاقتصاد العالمي وأسواق الائتمان الدولية فانها تتوقع تطورا أكثر حيوية في النصف الثاني من العام.
وذكرت الشركة أن اتفاقيات للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 125 مليون فرنك أبرمت في يناير كانون الثاني ستمكنها من تمويل كافة أنشطتها المزمعة في 2012 لكنها لم تفصح عن تفاصيل هذه الخطط.
(الدولار يساوي 0.9073 فرنك سويسري)
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس