عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 12:37 PM   #25204
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 12:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أزمة موبكو تدخل طريقاً مسدوداً




الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411298

القاهرة - هدد الشريك الأجنبي في مصنع موبكو للأسمدة بدمياط باللجوء إلي التحكيم الدولي ضد الحكومة بعد أن تفاقمت الأزمة ووصلت إلي طريق مسدود بين مسئولي الشركة والأهالي المحتجين علي إعادة تشغيل المصنع والتزام الأجهزة التنفيذية الصمت أمام الأحداث وعدم تنفيذهم قرار د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء بإعادة تشغيل المصنع وفقا للإتفاق الذي عقد بمكتبه بحضور المحافظ محمد علي فليفل ومسئولي الشركة ونواب المحافظة وممثلي الأهالي..
أكد المهندس عبدالصادق أحد المستثمرين في المشروع أن مصر مهددة بسداد 8مليارات دولار تعويضا بسبب عدم وفائها بإلتزاماتها في العقد وعدم تدخلها لإعادة تشغيل المصنع الذي توقف منذ 5أشهر لتصل خسائره إلي 1.5 مليار دولار وهو ما دفع الشريك الأجنبي لاختياراللجوء إلي التحكيم الدولي..
وأصدر إئتلاف العاملين بالشركة بيانا أكد فيه أنهم سيذهبون إلي عملهم بعد صدور حكم القضاء الإداري بتبرئة المصنع من كل الظنون والمخاوف من تسببه في تلويث البيئة حسب تقرير اللجنة العلمية التي شكلتها المحكمة.
استنكر العاملون في البيان صمت أجهزة الدولة أمام قلة منتفعة لها أهدافها الخاصة من استمرار الأزمة وبرغم انصياع الشركة لكل متطلبات المجتمع المدني والموافقة عليها إلا أن هناك إصرارا علي قطع أرزاق وتشريد العمالة التي وصفت بالنادرة وهذا ما لا نقبله من أجل اقتصاد الوطن ومن أجل مصر.
أكد المهندس أحمد كامل عضو إئتلاف العاملين أننا نستصرخ كل الوطنيين الذين يريدون الإستدامة لبلدهم بتمكيننا من تشغيل المصنع حرصا علي تنمية الاقتصاد واستعادة القيمة المضافة للغاز مشيرا إلي أن وقف المصانع ضاعف أسعار الآمونيا واليوريا وهناك دول شقيقة تقيم هذه المصانع.
المصدر:جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس