عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 12:40 PM   #25206
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 12:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشرقية الوطنية للامن الغذائى تبحث استحواذات جديدة





القاهرة - تتركز استراتيجية شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي (SNFC) خلال العام الحالي على تنويع انشطتها الى جانب نشاط الشركة الأساسي اضافة الى البحث عن استحواذات جديدة للاستفادة من السيولة المتوافرة لدى الشركة .
كشف طارق الجندى رئيس شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي ان الشركة تسعى خلال الفترة الحالية الى التوجه للاستثمار فى مجال الاوراق المالية بهدف تنويع مصادر الدخل والشركة رصدت ما يقرب من 5 مليون جم للاستثمار فى مجال الاوراق المالية .
اوضح فى تصريحات خاصة للأسبوعي ان الشركة تبحث ايضا خلال المرحلة الحالية عن مجموعة من الاستحواذات الجديدة للاستفادة من تدنى الاسعار والسيولة المتوفرة لدى الشركة حيث رصدت الشركة ما يقرب من 60 الى 70 مليون جم لتمويل توسعاتها المستقبلية فى ضوء الفرص المتاحة .
كانت الشركة قررت خلال الفترة الماضية الاستحواذ على اكثر من 70% من احدى شركات تصدير الخضراوات التى كانت مملوكة لإبراهيم كامل .
اضاف الجندى ان الشركة حققت تراجع فى الارباح ب 20% مقارنة بالعام الماضى مرجعا ذلك الى تراجع مبيعات الاعلاف مشيرا الى ان الشركة تدير اصول ب 50 مليون جم خلال الفترة الحالية .
اوضح ان الشركة تهدف خلال الفترة القادمة لرفع حصتها فى شركة المنصورة للدواجن حيث اشترت على مدار الفترة الماضية 9 الاف سهم بعد موافقة المساهمين لترتفع حصته الشركة الان الى 11% كما تقدمت الشركة بطلب لرفع حصتها الى 20% وتم تقديم الطلب الى شركة مصر المقاصة للحصول على موافقة المساهمين .
كانت الشركة ارجأت زيادة حصتها فى المنصورة للدواجن خلال الفترة الماضية حيث وافق مجلس الادارة على تاجيل الخطوة لحين حسم ملف استحواذ الشركة على 70% من شركة الجيزة للبذور .
وحول نية الشركة لشراء شركة الجيزة للبذور تسعى شركة الشرقية لانهاء المفاوضات الحالية مع الشركة ويتم الاتفاق حاليا على القيمة النهائية للحصة التى ترغب الشركة فى شرائها رافضا الاعلان عن اى تفاصيل فور اتمام الصفقة .
ونفى الجندى تلقى الشركة اى عروض لرفع حصتها فى الشركة حيث قامت شركة سمو للاستشارات مؤخرا بشراء عدد 900 الف سهم من اجمالى اسهم الشركة البالغ عددها 16.392.712 سهم بسعر يتراوح بين 4.70 و5.60 جم للسهم وتصل نسبتها بذلك الى 5.49% من اسهم الشركة .
نفى نية الشركة شراء اسهم خزينة خلال الفترة القادمة بعدما فشلت الشركة مؤخرا فى بيع 670 الف سهم خزينة خلال فترة من 13 سبتمبر 2011 الى 12 اكتوبر 2011 نتيجة انخفاض سعر السهم السوقى بدرجة كبيرة خلال الفترة الماضية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411302
المصدر: جريدة العالم اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس