عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 12:23 PM   #5923
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 12:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف احمد بدراوى رئيس قطاع التنمية بشركة سوديك ان شركة السادس من اكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية سوريل ستتقدم بتظلم امام لجنة التظلمات العليا بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضد قرارها الاخير الغاء تعاقد الشركة على قطعة الارض رقم 16 بالقاهرة الجديدة التى تبلغ مساحتها 860 الف متر فى غضون 60 يوم من تاريخ صدور القرار .
كانت سوديك بصفتها المالكة لنسبة 99.9% من شركة السادس من اكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية سوريل اعلنت فى بيان للبورصة امس الاحد عن تلقيها خطاب من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يفيد بصدور قرار اللجنة العقارية بالهيئة الغاء تخصيص وفسخ التعاقد الخاص بقطعة الارض رقم 16 بمدينة القاهرة الجديدة .
انتقد بدراوى اقدام هيئة المجتمعات العمرانية على اتخاذ هذا القرار على الرغم من قيام لجنة فض المنازعات باخطارها فى 6 مارس الماضى بعدم اتخاذ اى قرارات او توصيات تخص الازمة والتاكيد على ان القرار النهائى يخص اللجنة وحدها واعتبره ملزم للهيئة .
رفض رئيس قطاع التنمية فى سوديك تحديد مدى تاثر مشروع ايست تاون المملوك للشركة ومنتظر اقامته على الارض جراء قرار الغاء التخصيص فى الوقت الراهن واوضح ان سوديك تنتظر الاجتماع الشهرى للجنة فض المنازعات ابريل الحالى لمعرفة قرارها واشار الى تفاؤل الشركة فيما يخص النتائج المتوقعة لهذا الاجتماع .
من جانبها رات رحاب طه المحللة المالية بشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية انه اذا تم سحب ارض شركة سوريل التابعة لسوديك سيترتب على هذا الامر انخفاض قيمة صافى اصول السهم الواحد للشركة من 22 الى 15 جم خاصة ان الارض كان ستتم اقامة مشروع ايست تاون عليها.
اكد ان سحب الارض من الشركة سيترتب عليه تاثرها سلبا خلال الفترة المقبلة نظرا لان مشروع ايست تاون يعد من المشروعات الكبرى للشركة حيث يعد مشروعا ايست وويست تاون اكبر مشروعين تقوم الشركة بتنفيذهما مؤكدة فى الوقت نفسه ان سبب التاخير عن اقامة المشروع على الارض المهددة بالسحب هو عدم قيام الحكومة بتاهيل الارض للبناء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411334
ارجعت الشركة فى بيانها عدم النجاح فى تطوير الارض منذ التعاقد عليها الى عدد من الاسباب منها تاخر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى توصيل المرافق اليها ووجود بعض العوائق بقطعة الارض متمثلة فى اجسام قابلة للانفجار تمت ازالتها نهاية 2010 اضافة الى عدم اعتماد الهيئة المخططات الهندسية التى تمكن الشركة من البدء فى التنفيذ لاكثر من 19 شهر فضلا عن عدم اعطاء الشركة مدد زمنية مساوية لمدد الايقاف عن تنفيذ الاعمال.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس