عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 06:05 PM   #25212
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 06:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دويتشه بنك يخفض السعر المستهدف لسوديك إلى 18.2 جنيه بعد فسخ تعاقد أرض إيست تاون





القاهرة – خفض دويتشه بنك السعر المستهدف لسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك إلى 18.2 جنيه للسهم ، كما خفض ايضا توصيته للسهم إلى "الاحتفاظ" .
وقال البنك فى مذكرة بحثية ان هذا التخفيض جاء على إثر إعلان هيئة المجتمعات العمرانية عن الغاء تخصيص و فسخ التعاقد مع شركة سوريل – إحدى الشركات التابعة لسوديك – والخاص بقطعة الأرض رقم 16 التي من المزمع ان يقام عليها مشروع إيست تاون .
وقال دويتشه بنك انه بناء على هذا الإعلان فقد قام بحذف مشروع إيست تاون من تقييمه لسهم سوديك .
كان احمد بدراوى رئيس قطاع التنمية بشركة سوديك كشف ان شركة السادس من اكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية سوريل ستتقدم بتظلم امام لجنة التظلمات العليا بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضد قرارها الاخير الغاء تعاقد الشركة على قطعة الارض رقم 16 بالقاهرة الجديدة التى تبلغ مساحتها 860 الف متر فى غضون 60 يوم من تاريخ صدور القرار حسبما نقلت جريدة المال.
كانت سوديك بصفتها المالكة لنسبة 99.9% من شركة السادس من اكتوبر للتنمية والمشروعات العقارية سوريل اعلنت فى بيان للبورصة الاحد عن تلقيها خطاب من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يفيد بصدور قرار اللجنة العقارية بالهيئة الغاء تخصيص وفسخ التعاقد الخاص بقطعة الارض رقم 16 بمدينة القاهرة الجديدة .
انتقد بدراوى اقدام هيئة المجتمعات العمرانية على اتخاذ هذا القرار على الرغم من قيام لجنة فض المنازعات بإخطارها فى 6 مارس الماضي بعدم اتخاذ اى قرارات او توصيات تخص الازمة والتأكيد على ان القرار النهائي يخص اللجنة وحدها واعتبره ملزم للهيئة .
رفض رئيس قطاع التنمية فى سوديك تحديد مدى تاثر مشروع ايست تاون المملوك للشركة والمنتظر اقامته على الارض جراء قرار الغاء التخصيص فى الوقت الراهن واوضح ان سوديك تنتظر الاجتماع الشهري للجنة فض المنازعات ابريل الحالى لمعرفة قرارها واشار الى تفاؤل الشركة فيما يخص النتائج المتوقعة لهذا الاجتماع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411418
ارجعت الشركة فى بيانها عدم النجاح فى تطوير الارض منذ التعاقد عليها الى عدد من الاسباب منها تاخر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى توصيل المرافق اليها ووجود بعض العوائق بقطعة الارض متمثلة فى اجسام قابلة للانفجار تمت ازالتها نهاية 2010 اضافة الى عدم اعتماد الهيئة المخططات الهندسية التى تمكن الشركة من البدء فى التنفيذ لاكثر من 19 شهر فضلا عن عدم اعطاء الشركة مدد زمنية مساوية لمدد الايقاف عن تنفيذ الاعمال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس