عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 06:08 PM   #25213
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 06:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأهلى ينتظر توقيع النشرتى على التسوية





القاهرة - بعد ما يقرب من 10 سنوات من المنفى الاختيارى لرجل الاعمال عمر النشرتى، رئيس مجموعة سنسبرى، بعد مشاكل مالية وقضايا تعثر وإفلاس، وافق البنك الاهلى المصرى على قبول التسوية التى قدمها رجل الأعمال الذى يتخذ من لندن مقرا لاقامته.
وقال يحيى ابو الفتوح، رئيس قطاع الديون المتعثرة بالبنك الاهلى إن مصرفه اخطر النشرتى الاسبوع الماضى بصفته الشخصية وكذلك محاميه بموافقته على التسوية التى قدمها لغلق ملف تعثره، من خلال حصول البنك على أصول مقدمة منه.
وأضاف ابوالفتوح أن الجهات القانونية بالبنك موافقة على أخذ اصول مقابل مديونية النشرتى، التى تقدر بنحو 310 ملايين جنيه. وتقتضى التسوية وفقا لمسئول البنك الاهلى حصول البنك الحكومى على أحد الأصول الخاصة برجل الأعمال فى منطقة الزمالك، وهو ما كانت الشروق كشفت عنه فى وقت سابق، مع جدولة باقى قيمة المديونية على 5 سنوات بضمان مجموعة من الأصول داخل التفليسة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060411419
وقال ابوالفتوح إن التعاون مع بنك قناة السويس بخصوص مديونية النشرتى انتهى فى تلك القضية وكل طرف يتفاوض بشكل منفرد دون ان يفصح عن أسباب فض التعاون فى الملف كما كان الوضع منذ فترة. وتقدر مديونية بنك قناة السويس على النشرتى بنحو 67 مليون جنيه ،وقد كشفت الشروق فى عددها الصادر فى 17يناير الماضى تفاصيل الاتفاق بين البنوك والنشرتى.
ويترتب على توقيع التسوية بين البنوك والنشرتى رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول اذا لم يكن مدرجا على ذمة قضايا اخرى.
ويمتلك النشرتى أصولا فى مصر تتعدى قيمتها 1.5 مليار جنيه عبارة عن اموال سائلة واصول عينية وعقارية موضوعة ضمن التفليسة التى حكم بها عليه منذ عدة سنوات.
وكان النشرتى صاحب التوكيل السابق لسلسلة المحال العالمية سنسبرى فى مصر تعهد من قبل بغلق ملف نزاعه المصرفى الذى تسبب فى خروجه من مصر من خلال تسوية نهائية تعتمد من الجهات المختصة كان قد تقدم بها من خلال نيابة الأموال العامة قبل أكثر من ستة أشهر كشفت «الشروق» عنها فى وقت سابق.
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس