عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-2012, 06:41 PM   #25220
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-02-2012 الساعة : 06:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسئول بريطانى يعرب عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى




ديفيد كاميرون

أكد إدوارد أوكودين رئيس التجارة الخارجية والاستثمار بوزارة التجارة البريطانية، أن مصر مهيأة لانطلاقة كبرى اقتصاديا خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تصبح أحد أهم عشرة اقتصاديات على مستوى العالم واحد أهم ثلاث اقتصاديات فى أفريقيا مع جنوب أفريقيا ونجيريا.
وأضاف أوكودين الذى يزور مصر حاليا على رأس وفد اقتصادى بريطانى أن لدى كافة البريطانيين شعورا بأهمية مصر ودورها سواء التاريخى أو المستقبلى فى المنطقة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بالعملية الديمقراطية التى تتم الآن على أرض مصر وإعجابا عظيما بالشعب المصرى وثورته، وكذلك الانتخابات الرئاسية التى ستتم خلال الشهور المقبلة.
وأشار أوكودين فى حديثه لعدد من الصحفيين الاقتصاديين، أنه لا يهم التيار الذى سيفوز فى الانتخابات سواء كان إسلاميا أو ليبراليا، لأن الجميع سيكون لديه رغبة فى تطوير مصر وتنمية اقتصادها، ونحن فى بريطانيا لدينا استعداد للتعاون مع أى فصيل طالما اختاره الشعب.

وأوضح أن مصر لديها ثقل كبير فى منطقة الشرق الأوسط، وأن مؤسسات الأعمال المصرية تقوم بدور كبير فى جميع دول الخليج، مشيرا إلى رغبة بلاده فى تطوير الشراكة القائمة بالفعل بين مصر وبريطانيا فى كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية بما فيه استفادة ليس للأجيال الحالية فقط بل للأجيال القادمة أيضا.
وقال أوكودين إنه سيقوم بنقل الصورة الواقعية عن مصر للشركات البريطانية الراغبة فى تطوير استثماراتها أو الدخول لأول مرة إلى السوق المصرية، معربا عن تفاؤله الشديد بمستقبل مصر سواء الاقتصادى أو السياسى، على الرغم من عدم وضوح الرؤية الحالية وهذا أمر طبيعى فى مثل تلك الظروف.
وقال : "سأنقل إليهم الحكمة اشترى الآن تذكرة السيارة حتى لو لم تكن ترغب فى ركوبها فى الوقت الحاضر"، وذلك تعبيرا عن مدى قناعتنا بأن هذا الوقت هو المناسب للدخول وبقوة إلى السوق المصرية.
وأشار ادوارد أوكودين إلى أن هدف زيارته يتمثل فى محاولة البحث عن مجالات للتعاون من أجل تنمية وتحديد فرص العمل التى من الممكن أن تخدم الشركات البريطانية الراغبة فى الاستثمار فى مصر، خاصة وأن لديه خبرة جيدة بالمنطقة، حيث عمل كسفير لبريطانيا فى دولة الإمارات العربية لمدة أكثر من أربع سنوات، ومؤكدا أن الوقت مناسب جدا للاستثمارات البريطانية فى مصر.
وقال إن مصر يتوافر بها كافة عناصر النجاح فالقوى السكانية الهائلة، خاصة وأن لديهم القدرة على الإبداع والخلق وهناك توافر فى الموارد الطبيعية والاقتصاد المتنوع الذى يقوم على عدة دعائم أساسية والسوق الهائل بالإضافة إلى الموقع الجغرافى المتميز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس