عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2012, 06:23 PM   #25267
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-04-2012 الساعة : 06:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تسوية نهائية بين الأهلى ومجدى يعقوب





القاهرة - قال يحيى أبوالفتوح رئيس قطاع الديون المتعثرة بالبنك الأهلى المصرى، إن مصرفه توصل إلى اتفاق نهائى مع رجل الأعمال مجدى يعقوب، صاحب مجموعة الثلاثية العاملة فى الأنشطة التجارية والعقارية، بشأن تسوية مديونية لصالح اكبر البنوك الحكومية المصرية.
وأضاف أبوالفتوح انه من المزمع توقيع عقد التسوية خلال أيام، بعدما اتفق الطرفان على كافة التفاصيل المتعلقة بالتسوية، على أن يكون السداد من خلال اصول مملوكة ليعقوب تئول إلى الأهلى بعد التوقيع.
وتقدر تسوية يعقوب بنحو 90 مليون جنيه، تعد من اصغر مديونياته، بينما اكبرها وتقدر بنحو 800 مليون جنيه لصالح بنك مصر، التى إليه ابان تجهيز بنك القاهرة للبيع قبل 5سنوات، مع مديونية أخرى للمصرف المتحد الملوك بالكامل للبنك المركزى.
وفى سياق مختلف قال أبوالفتوح ان مصرفه يخطط لتسويات نهائية بقيمة مليار جنيه خلال العام المالى الحالى، والذى تنتهى فى يونيو المقبل، ليصل إجمالى الديون المتعثرة بالبنك الحكومى إلى 7 مليارات جنيه بدلا من 8 مليارات فى العام المالى الماضى.
وأشار أبوالفتوح إلى ان مديونيات قطاع السياحة بالبنك تتراوح بين 2.5 و3 مليارات جنيه وهى الأكبر من حيث التقسيم القطاعى، وقد قام البنك بتأجيل أقساط لعملاء القطاع وفقا لحالة كل عميل عقب التحقق من اسباب الطلب التى يتقدم بها للبنك، والتى وصلت إلى نحو عام ونصف العام فى بعض الحالات بالتنسيق مع البنك المركزى.
وأضاف أبوالفتوح انه لا توجد مديونيات لعملاء كبار متعثرين لدى البنك الأهلى سوى مديونية رجل الأعمال المحبوس فى قضية رشوة البترول، «عماد الجلدة»، وأخرى لرجل الاعمال أحمد بهجت، والتى يفصل فيها حاليا التحكيم الدولى بناء على طلبه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060412277
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس