عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2012, 10:06 AM   #5971
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2012 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

قررت شركة المملكة للتنمية الزراعية المملوكة للأمير الوليد بن طلال «كادكو مصر» رفع رأس المال المدفوع للشركة إلى 55 مليون دولار ضمن خطتها الاستثمارية لاستصلاح 25 ألف فدان فى توشكى، وهى الزيادة الثانية فى رأس المال المدفوع على الرغم من انسحاب شركائها من المستثمرين المصريين والعالميين.

وقال دانيال ليرو، المدير التنفيذى للمشروع، إن الشركة عازمة على استكمال مشروعها، لافتاً إلى أن استثماراتها وصلت إلى 400 مليون جنيه رغم انسحاب البنك الأهلى من تمويله، نافياً حدوث أى حالات اقتراض لتمويل المشروع من البنوك الوطنية أو غيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060412496

وأضاف «ليرو» أن الشركة قررت مواصلة تنفيذ مشروعها وحدها بعد انسحاب المستثمرين المحليين والأجانب، مشدداً على أن الشركة لن تبيع أو تتاجر بهدف الربح فى أراضى المشروع، لكنها ستتخذ قراراً فى المستقبل بطرح نسبة من «كادكو مصر» فى البورصة للمصريين خاصة بعد أن يتحول المشروع لتحقيق الربحية ليكون توقيت الطرح مناسباً.

وأضاف «ليرو» أن الشركة ستنتهى من استصلاح 15 ألف فدان من أصل 25 ألفاً مخصصة لها ضمن التسوية الجديدة التى أبرمتها مع الحكومة فى يونيو الماضى، خلال 5 سنوات على أقصى تقدير رغم الصعوبات التى تواجهها فى عمليات الاستصلاح.

وأشار إلى أن الشركة عازمة على تنفيذ ما تعاقدت عليه مع الحكومة من استصلاح واستزراع الـ25 ألف فدان، خاصة أن مشروعها البحثى الخاص بتجارب زراعة أنواع خاصة من الشتلات والبذور يحقق جدوى اقتصادية.

وقال إن الشركة عازمة على استثمار نحو 500 مليون جنيه إضافية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح أن الشركات السعودية والخليجية تنظر لمثل هذه الاستثمارات على أنها مرتبطة بتحقيق أبعاد الأمن الغذائى بغض النظر عن الربحية.

وأشار إلى أنه لا توجد خطط حالية لطلب توسعات إضافية تزيد على الـ25 فداناً التى تعمل بها حالياً لاستصلاحها وزراعتها، لكن الأمر قد يكون وارداً فى المستقبل.

وأشار إلى بدء الشركة فى تصدير منتجات المشروع وطرحها بالسوق المحلية، مؤكداً أن منتجات توشكى أصبح لها اسم عالمى بفضل صادراتها من العنب والتمر.

وقال نحن لا نصدر البرسيم الحجازى إلى السعودية ولم نتلق طلبات لاستيراده منها.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس