عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2012, 10:15 AM   #5976
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2012 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عيسى فى لقائه بسفير الاتحاد الاوروبى الجديد بالقاهرة :

- ضرورة تحويل كافة المبادرات المطروحة الى مشروعات وبرامج تخدم الاقتصاد وتنعكس على المواطن المصرى
- زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لاوروبا وجذب مزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة
سفير الاتحاد الاوروبى: مصر شريك تجارى وإقتصادى كبير لدول الاتحاد وحريصون على تقديم المساعدات اللازمة

أكد الدكتور/ محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية على أهمية تحويل كافة المبادرات التى طرحها الاتحاد الاوروبى لدعم ومساندة الاقتصاد المصرى الى مشروعات وبرامج ملموسة تخدم الاقتصاد القومى وتنعكس بصورة إيجابية على المواطن المصـرى خاصـة فـى ظـل الظـروف الراهنة التى تمر بها مصر حاليا، لافتا الـى أن الاتحاد الاوروبى يعد من أحد أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لمصر، جاء ذلك خلال المباحثات التى أجراها الوزير مع السيد/ جيمس موران سفير الاتحاد الاوروبى الجديد بالقاهرة.
وقال الوزير أن الاجتماع تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية وتعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد خلال المرحلة المقبلة والاليات المطروحة من الاتحاد الاوروبى لدعم ومساندة الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الانتقالية وذلك فى إطار الإستراتيجية التى أعلنها الاتحاد لمساندة دول الربيع العربى والتى تتضمن تقديم حزمة من المساعدات، بالاضافة الى مجموعة من البرامج الفنية المختلفة التى تستهدف تنمية وتطوير الاقتصاد خلال الفترة القادمة .
واشار عيسى إلى ضرورة تشكيل مجموعات عمل مصرية أوروبية تستهدف تفعيل برامج المساعدات الاوروبية والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الاوروبية للسوق المصرى وزيادة الصادرات المصرية لاسواق الاتحاد الاوروبى فضلا عن البحث عن آليات أخرى لدعم ومساندة الاقتصاد المصرى خلال المرحلة الحالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060412502
وأوضح الوزير أن الاجتماع تطرق أيضاً الى عددا من الموضوعات المتعلقة بشأن توقيع إتفاقية للتجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاوروبى وكذلك زيادة معدلات نفاذ السلع وتحرير التجارة فى الخدمات، فضلا عن إستعراض عدد من المعوقات التى تواجه الصادرات الاوروبية للاسواق المصرية وإمكانيات التغلب على تلك المعوقات.
ومن جانبه أكد السيد/ جيمس موران سفير الاتحاد الاوروبى الجديد بالقاهرة على أهمية مصر كشريك تجارى وإقتصادى كبير لدول الاتحاد، مشيرا الى أن الاتحاد حريص على تقديم المساعدات اللازمة لمساندة الاقتصاد المصرى لعبور هذه المرحلة الانتقالية.
وأشار موران الى ضرورة قيام الحكومة بإجراء مفاوضات مباشرة ليس فقط مع دول الاتحاد الاوروبى ولكن مع مؤسسات التمويل الاوروبية الاخرى بهدف تفعيل المبادرات المتعلقة بدعم الاقتصاد المصرى، لافتا الى أهمية إزالة كافة العقبات والتحديات التى تواجه تعزيز وتحسين العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد وذلك بهدف خلق مناخ إقتصادى مناسب يعيد الثقة فى الاستثمار وكذا دعم الاستقرار لمنظومة الاقتصاد المصرى.

 

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس