عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2012, 08:19 PM   #25291
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-05-2012 الساعة : 08:19 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الأهلى وقناة السويس يقران تسوية مديونية النشرتى مقابل أصول





القاهرة - قال يحيى أبوالفتوح مدير الإدارة القانونية بالبنك الأهلى إن عمرو النشرتى تقدم بطلب عبر نيابة الأموال العامة لتسوية مديونياته لدى البنك، وأن الأهلى وافق مبدئيا على التسوية مقابل الحصول على أصول عينية أو نقدية مدرجة فى التفليسة.
وأضاف أبوالفتوح فى تصريحات خاصة للمصري اليوم أن قيمة الأصول المدرجة فى تفليسة «النشرتى» تبلغ نحو 534 مليون جنيه، لافتا إلى أن حجم الأصول يغطى مديونيات النشرتى للبنوك، ، فيما أكد الدكتور جمال أبوضيف، عضو هيئة الدفاع عن النشرتى أن هذا التقييم قديم حيث إن التقييم الجديد يبلغ 800 مليون جنيه.
وكان رجل الأعمال عمرو النشرتى الهارب فى لندن منذ 2002، عاد إلى مطار القاهرة مساء الاربعاء وقام بتسليم نفسه إلى سلطات ميناء القاهرة الجوى، حيث تسلمته وزارة الداخلية على أن يتم نقله إلى نيابة شمال الجيزة لإعادة إجراءات محاكمته، حسبما أكد الدكتور جمال أبوضيف، عضو هيئة الدفاع عن النشرتى.
وتبلغ مديونيات النشرتى للبنك الأهلى نحو 310 ملايين جنيه بالإضافة إلى 67 مليون جنيه لبنك قناة السويس.
ولفت أبوالفتوح إلى أن عمرو النشرتى عاد إلى القاهرة من أجل التسوية مع البنوك الدائنة، لافتا إلى ان النشرتي عرض التسوية مقابل أصول وجدولة الديون على 5 سنوات، فيما رفض البنك الأهلى زيادة عدد سنوات الجدولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060412745
وفى نفس الشأن، أكد أبوضيف أن النشرتى عاد من أجل إنهاء جميع النزاعات مع بنكى الأهلى وقناة السويس وكذا الحصول على حقوقه البالغة 300 مليون جنيه بالإضافة للفوائد المستحقة منذ 2002 لدى بنك باركليز.
وأوضح جمال أبوضيف أن قيمة مديونية النشرتى لدى البنك الأهلى كانت 214 مليون جنيه وطلب البنك نحو 310 ملايين جنيه، ووافق موكله مقابل 58 مليون جنيه مستحقة عليه لبنك قناة السويس وطلب الأخير 67 مليونا ووافق رجل الأعمال.
وأضاف "اقتربنا من المراحل الأخيرة للتسوية، مشيرا إلى أن أصول رجل الاعمال المصري تغطى 3 أضعاف المديونية، حيث إن قيمة المقر الرئيسى بالزمالك لشركته "إيدج" تبلغ نحو 115 مليون جنيه، متوقعا أن يتم التوقيع على التسوية خلال أسابيع.
المصدر : موقع أخبار مصر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس