عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2012, 01:07 AM   #25361
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-07-2012 الساعة : 01:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أمريكا تجمد أجور رؤساء شركات الاي فايننشال وجنرال موتورز وايه.اي.جي




شعار جنرال موتورز


واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخزانة الامريكية يوم الجمعة انها جمدت للعام الثاني على التوالي المكافأت المالية لرؤساء ثلاث شركات حصلت على مساعدة استثنائية لانقاذها أثناء الازمة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060413059
ويسري القرار على رؤساء شركة (ايه.اي.جي) للتامين وشركة جنرال موتورز لصناعة السيارات ومجموعة الاي فايننشال المصرفية والتي حصلت جميعها على مساعدات كبيرة من أموال دافعي الضرائب لم تسددها بالكامل حتى الان.
وضخت الحكومة 68 مليار دولار في (ايه.اي.جي) من برنامج انقاذ الاصول المتعثرة واستثمرت 50 مليار دولار في جنرال موتورز و17 مليار دولار في الاي فايننشال لانقاذ الشركات الثلاث من الانهيار أثناء أزمة 2007-2009.
وقالت وزارة الخزانة أيضا انها ستخفض اجمالي المكافأت المالية المباشرة لعام 2012 لتسعة وستين مسؤولا تنفيذيا اخرين في الشركات الثلاث بنسبة 10 بالمئة عن مستويات 2011.
والشركات الثلاث كانت ضمن سبع شركات حصلت على ما يسمى مساعدة استثنائية من أموال دافعي الضرائب أثناء الازمة المالية. وسددت أربع شركات -هي بنك اوف امريكا وسيتي جروب وكرايزلر فايننشال وكرايزلر- أموال المساعدات وخرجت من برنامج انقاذ الاصول المتعثرة.
وتصاعد الغضب الشعبي من الاجور والمكافات المرتفعة في الشركات التي جرى انقاذها مما دفع ادارة اوباما الى انشاء مكتب خاص لمراقبة المكافأت المالية التي يحصل عليها كبار المديرين في تلك الشركات.
ولم يذكر تقرير وزارة الخزانة يوم الجمعة أسماء أي من المسؤولين التنفيذيين لكن من الواضح أن الرؤساء التنفيذيين الثلاثة سيحصلون على حزم مالية تجعلهم من بين الامريكيين الاعلى أجرا.
وتظهر وثائق وزعتها وزارة الخزانة أن الرئيس التنفيذي لشركة (ايه.اي.جي) سيحصل على مكافأة مالية مباشرة تتضمن اموالا نقدية وأسهما وخيارات أسهم مستقبلية بقيمة 10.5 مليون دولار بينما سيحصل رئيس الاي فايننشال على 9.5 مليون دولار ورئيس جنرال موتورز على تسعة ملايين دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس