عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2012, 05:18 PM   #25390
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-08-2012 الساعة : 05:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أميكو ميديكال تستهدف مبيعات 40 مليون جنيه خلال 2012




القاهرة - قال دكتور محمد الحمبولي رئيس شركة أميكو ميديكال للصناعات الطبية (AMEC) إن الشركة تعمل علي زيادة الطاقة الإنتاجية من خلال إضافة ماكينات جديدة وفقاً للعقد المبرم مع الشركة الإنجليزية "كيمال" بـ120 مليون جنيه لمدة 5 سنوات، وهو عقد حصري ببعض المنتجات يستلزم زيادة في الطاقة الإنتاجية للبدء، علي أن تكون الزيادة إما عن طريق إضافة عنابر جديدة مع بحث إنشاء مصنع آخر وهو مالم يتم حسمه حتي الآن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060413675
وأشار الحمبولي علي هامش الجمعية العمومية التي عقدت الأربعاء الماضي إلي أن زيادة الطاقة الإنتاجية تعد خطوة أولي تعتمد عليها مع استمرار المفاوضات مع الشركة الألمانية لإنشاء مصنع لها في ألمانيا كمرحلة ثانية.
ناقشت الجمعية العمومية للشركة الأربعاء الماضي الاتجاه للعمل خلال الفترة المقبلة من خلال المناطق الحرة وإنشاء مصنع للأدوية يتمتع بإعفاء ضريبي وإعفاء جمركي يخصص لنشاط التصدير، كما ناقشت الجمعية توزيع أسهم مجانية بقيمة الأرباح المؤجلة وتم الاتفاق علي استعراض ذلك في المرحلة اللاحقة.
أضاف الحمبولي أن الشركة تسعي للانتقال من بورصة النيل إلي البورصة الرئيسية خلال العام القادم علي الرغم من تغيير نظام التداول حاليا في بورصة النيل فإن البورصة الرئيسية مازالت الملاذ التمويلي الأفضل أمام الشركة، موضحة أن شركته ستعمل خلال العام الجاري علي توفيق أوضاعها بما يتناسب مع شروط القيد في البورصة الرئيسية.
وقال الحمبولي إن شركته تسعي لزيادة رأسمالها بقيمة 3.5 مليون جنيه تقريباً لعدد 700 ألف سهم، ويبلغ رأس المال الحالي للشركة 16.5 مليون جنيه، علي أن يتم استخدام مبلغ الزيادة في تمويل خططها التوسعية وتعزيز حجم صادراتها، تبلغ نسبة تصدير الشركة من إنتاجها حالياً 70%.
وأوضح أن النصيب الأكبر من مبلغ الزيادة سيتم توجيهه لتمويل المشروع المشترك مع الشركة الأنجليزية «كيمال».
أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن متوسط عدد قطع القسطرة التي تقوم الشركة بإنتاجها تبلغ 30 مليون قطعة بتكلفة إنتاجية للقطعة الواحدة 80 جنيهاً، مشيراً إلي سعي الشركة إلي زيادة حجم إنتاجها من القساطر من خلال توسعات جديدة في خطوط إنتاجه، وأن تدعم بذلك المنتج المبيعات المستهدفة لـ 2012 لتصل إلي 40 مليون جنيه، لافتاً إلي وجود زيادة في المبيعات خلال العام الماضي بنسبة 25% بالرغم من التأثيرات السلبية التي خلفتها ثورة يناير علي الاقتصاد بشكل عام، وذلك لأن قطاع الأدوية من القطاعات الأساسية والدفاعية التي لا تتأثر بوجود الأزمات، ليصل حجم مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلي 30 مليون جنيه.
أشار الحمبولي إلي فتح أسواق جديدة للشركة في الأسواق الأمريكية والروسية والكندية، أن هذه الخطوة مكنت الشركة من التوسع في حجم نشاطها وبالتالي نمو أرباحها وإيراداتها، وهو سيظهر تأثيره الإيجابي في نتائج أعمال الشركة خلال العام القادم، متوقعاً ارتفاع مبيعاته بشكل كبير، حيث سيشهد العام المقبل تنفيذ تعاقدات في تلك الدول بقيمة 20 مليون جنيه تقريباً.
أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2011، تحقيق صافي ربح بلغ 5.155 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 3.635 مليون جنيه خلال 2010.
كما وافقت الجمعية علي قرار مجلس الادارة بتوزيع الارباح بنسبة 7.5% من رأسمال الشركة علي المساهمين وذلك من خلال الصرف علي 3 دفعات في ديسمبر القادم وشهري مارس ويونيو من عام 2013.
يبلغ رأس المال المصدر لشركة «أميكو ميديكال» للصناعات الطبية 16.5 مليون جنيه موزعاً علي 3.3 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات وبقيمة دفترية 9.41 جنيه وتتداول اسهم الشركة حالياً في حدود الـ14.75 جنيه.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس