عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2012, 11:08 AM   #6058
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2012 الساعة : 11:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


بدأ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية التحقيق مع مصانع الأسمنت المحلية بعد رفعها الأسعار بنسب متقاربة فيما يشبه الاتفاق الجماعى.

وكشف مصدر بارز بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية أن د. محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة كلف الجهاز بالتحقيق مع مصانع الأسمنت فيما نسب إليها من رفعها الأسعار بمتوسط 150 جنيها للطن فى أقل من 3 شهور.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060413972

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لــ«المصرى اليوم» أن الجهاز بدأ فعليا منذ منتصف العام الماضى فى التحقيق مع عدد من مصانع الأسمنت الأجنبية والمحلية، فى الاتهامات التى تقدم بها تجار أعضاء بغرفة القاهرة التجارية وأنه سينتهى خلال الشهرين المقبلين من نتائج التحقيق.

وأشار إلى أن الجهاز سيضم الاتهامات الجديدة للمصانع برفع الأسعار بنسبة واحدة تقريبا، واتهامات التجار، فى قضية واحدة.

وقال المصدر إن وزير الصناعة والتجارة الخارجية كلف المستشار القانونى بالوزارة بجمع بيانات حول شركات الأسمنت من حيث الكميات والمبيعات والأسعار داخليا وخارجيا، مضيفا أن مستشار الوزير بدأ عقد لقاءات مع ممثلى المصانع بمقر الوزارة لمقارنة بيانات المصانع، بالمعلومات والبيانات الواردة للوزارة من الجهات المعنية، تمهيدا لعرض تقرير عاجل على الوزير.

واعتبر المصدر أن هناك شبه اتفاق جماعى بين عدد من المصانع على رفع الأسعار فى توقيت متقارب ليصل السعر ما بين 460 إلى 600 بدلا من 360 إلى 500 جنيه خلال النصف الثانى من العام الماضى، فى حين يصل سعر مصنع القوات المسلحة بالعريش إلى نحو 375 جنيها للطن، مما يؤكد أن هناك تلاعبا فى أسعار الأسمنت، ومبالغة فى زيادة التكاليف بعد رفع أسعار الطاقة.

من جانبه، اتهم أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، جميع الجهات الرقابية بالتقاعس فى أداء دورها الرقابى، مما تسبب فى إقدام الشركات على التلاعب بالأسعار، والاتفاق الجماعى على رفع الأسعار.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس