عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2012, 11:09 AM   #6059
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2012 الساعة : 11:09 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


كشف الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مفاوضات حكومية للحصول على قرض من البنك الإسلامى للتنمية بقيمة مليار دولار لتمويل هيئتى السلع التموينية والبترولية، فى وقت أكدت فيه فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن المحادثات مع صندوق النقد الدولى تسير بشكل إيجابى لاقتراض 3.2 مليار دولار.

وقال «عبدالخالق» فى تصريحات صحفية أمس، على هامش زيارته لمحافظة الإسماعيلية، لافتتاح مجمع مخابز بالمحافظة إن «الحكومة أجرت مفاوضات مع مسؤول البنك الإسلامى لزيادة قيمة القرض الذى تحصل عليه من 400 مليون دولار إلى مليار دولار، وذلك وفقا للمعاملات الإسلامية للبنك»، مشيراً إلى أن «قيمة القرض سوف توجه لشراء محصول القمح لصالح هيئة السلع التموينية، وكذلك لشراء المواد البترولية التى تحتاجها البلاد».

وأكد أن الحكومة تسعى حالياً لتطوير شون تخزين القمح بحيث تستوعب محصول القمح الذى سيبدأ توريده للمزارعين 20 إبريل الجارى والمستهدف منه توريد 3 ملايين طن من إجمالى إنتاجية بلغت 8.2 طن قمح خلال العام الجارى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060413973

وأشار، إلى أن
«الجهود التى تبذلها الحكومة لضبط الأسواق ومواجهة مافيا السوق السوداء وفرت خلال الشهور لأخيرة ما يقرب من 7 ملايين جنيه، فى عمليات تهريب كانت تتم لصالح إحدى الشركات». وأكد أنه عرض على مجلس الوزراء تعديلاً لمواد العقوبات فى قانون التموين الحالى، على أن تتم مضاعفة العقوبة لتصل لحد المؤبد أو الإعدام مشيرا إلى أن مجلس الوزراء يناقش الاقتراح حاليا تمهيدا لعرضه على البرلمان فى دورته البرلمانية الحالية. من ناحيتها، قالت فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، إن المحادثات مع صندوق النقد الدولى تسير بشكل إيجابى و«نستهدف التوصل إلى وفاق مجتمعى حول البرنامج الذى قدمته الحكومة للحصول على 3.2 مليار دولار وتتم المشاورات بشكل متواصل».

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفى مشترك مع ممتاز السعيد وزير المالية:
«إننا نأمل أن تتوصل المحادثات إلى اتفاق». من جهته قال «السعيد» إن «العودة إلى التدخل الإدارى فى سعر النقد غير مقبولة حاليا، وأطمئن الجميع إلى أن تحركات السياسات النقدية محسومة، بحيث لا يتأثر سعر الصرف إلا فى حدود محسوبة».



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس