عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2012, 11:13 AM   #6064
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-09-2012 الساعة : 11:13 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- حددت الشعبة العامة للاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية حزمة مطالب لانقاذ القطاع العقارى من الانهيار فى ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية .
من المقرر ان تقدم الشعبة مذكرة بهذه المطالب الاسبوع الحالى الى الدكتور كمال الجنزورى ومن بينها تعديل تاريخ التسليم الفعلى للاراضى المخصصة للاستثمار العقارى والمقاولات ليكون من تاريخ توصيل المرافق للارض كما تتضمن المطالب اعادة جدولة اقساط الاراضى وترحيل الاقساط المستحقة حتى 1 يناير 2013 لتسدد بعد اخر قسط مستحق فى فترة التقسيط .
من جهة اخرى قال المهندس حسن درة رئيس شعبة الاستثمار العقارى فى اجتماع عقدته الشعبة امس الاول السبت ان مجلس ادارة الهيئة سيناقش خلال اجتماعه المقبل مشاكل المشروع القومى للاسكان والمعوقات التى تواجه المستثمرين العقاريين فى الفترة الاخيرة .
اضاف للمال ان جميع المستثمرين عبروا عن تضررهم من عدم تفعيل اى قرارات من شانها التيسير عليهم وتجاهل اجهزة المدن قرارات وزير الاسكان ونواب رئيس الهيئة التى من شانها دفع عجلة العمل فى القطاع .
اشار اعضاء الشعبة الى عدم تنفيذ التوجيهات التى سبق ان اصدرها المجلس العسكرى فى 10 سبتمبر الماضى لوزارة الاسكان بالعمل على حل المشكلات التى تواجه حركة الاستثمار العقارى والمقاولات وعلى راسها احترام العقود وسرعة اصدار التراخيص والقرارات الوزارية المعطلة واعادة جدولة مستحقات الاراضى المخصصة للمطورين الجادين الذين لم يتوقفوا عن العمل ومنحهم مدة اضافية للتنفيذ رغم ان المجلس العسكرى وصف هذه التوجيهات بانها مهمة وعاجلة وقابلة للتطبيق الفورى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060413978
من جانبه اوضح المهندس ممدوح بدر الدين نائب رئيس الشعبة ان عدد من الاعضاء هددوا بعدم سداد الاقساط بينما اكد اخرون عدم مشاركتهم فى اى مناقصات او مزايدات تطرحها هيئة المجتمعات نظرا لعدم التزام الاخيرة بوعودها تجاه المستثمرين وتعنتها معهم بعدم اصدار التراخيص واصرار العاملين فى اجهزة المدن الجديدة على عدم التعامل مع المستثمرين وعدم توقيع اى مستندات مما ادى الى مزيد من الخسائر للقطاع الذى يعتبر عصب الاقتصاد المصرى .
اضاف بدر الدين ان نسبة البطالة الحقيقية تصل الى 25% حسب الاحصاءات 50% منها فى قطاع البناء والتشييد .
تستند الشعبة فى مطالباتها التى تتضمنها المذكرة المعدة للعرض على الجنزورى الى عدد من الثوابت القانونية منها ان العقود المبرمة مع هيئة المجتمعات الجديدة تنص على انه يقع على عاتق الطرف الاول وهو الهيئة توصيل المرافق الرئيسية مياه وصرف وطرق الى حدود الاراضى المبيعة طبقا للمادتين 160و161 من القانون المدنى فانه فى العقود الملزمة للجانبين اذا كانت الالتزامات المتقابلة مستحقة الوفاء جاز لكل من المتعاقدين ان يمتنع عن تنفيذ التزامه حال امتناع المتعاقد الاخر عن تنفيذ ما التزم به .
كما استندت الشعبة ايضا الى الفتوى الصادرة عن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة رقم 73 تاريخ 28-1-2006 وتنص على ان التسليم الفعلى للاراضى لا يستحق الا بتوصيل المرافق الى الارض وان الالتزام عليها ويحق للطرف الاخر فى حال الاخلال بالالتزام المطالبة باعادة جدولة الاقساط الاراضى اضافة الى مذكرة الرد من المستشار عصام الدين عبد العزيز المستشار القانونى لوزير الاسكان وقال فيها ان المدد المحددة للمشروعات لا تسرى فى مواجهة ذوى الشان الا من تاريخ اكتمال المرافق الضرورية يتعين ان تكون المرافق تم توصيلها بما يسمح بالاستفادة منها .
شددت المذكرة على استحالة عمل جداول زمنية او دفع الاقساط وجدولتها وفوائدها دون دخول المرافق الى الارض المبيعة او الحصول على موعد موثق ومؤكد ومضمون لدخولها الى الارض اما الوضع الحالى يؤدى الى شلل حركة التطوير تماما .
تطالب المذكرة بضرورة تحديد مواعيد لتسلم الاراضى وتحرير العقود واصدار القرارات الوزارية والتراخيص لمشروعات الاسكان القومى طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر فى 22 اغسطس الماضى على ان يتم احتساب مهلة عامين للتنفيذ وفقا للقرار الصادر فى 30 سبتمبر الماضى من اصدار التراخيص حيث انه حتى الان لم يصدر ترخيص واحد .
كما طالبت الشعبة بحل مشكلة قيود الارتفاعات فى المشروع القومى للاسكان ب 6 اكتوبر وشددت على ضرورة اعادة منح المستثمر الحق فى بناء كامل المشروع من اسكان قومى وحر بنفس الارتفاع الاصلى ارضى و5 ادوار متكررة للحفاظ على الشكل العام المتجانس للمشروع الواحد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس