عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2012, 11:36 AM   #6092
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-10-2012 الساعة : 11:36 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- يعكف المساهمون الرئيسيون فى شركة الوطنية لمنتجات الذرة على اعادة دراسة التكلفة الاستثمارية لمشروع انشاء مصنع لانتاج الفراكتوز والجلوكوز والسوربيتول بعد وصول تكلفتها الى 80 مليون يورو وهو ما لا يتفق مع اتجاهات المساهمين الرئيسيين خلال المرحلة الحالية .
قال شريف سامى العضو المنتدب لشركة مصر المالية للاستثمارات المساهم الرئيسى فى الشركة ان تكلفة المشروع مرتفعة خلال الفترة الحالية لذا يبحث المساهمون الرئيسيون مدى امكانية خفض التكلفة عن طريق تقليل الطاقة الانتاجية للمشروع .
اوضح ان تمويل المشروع يتم مناصفة عبر التمويل البنكى وزيادة راس المال لكن من الصعب ان يوافق المساهمون الرئيسيون حاليا على الاكتتاب فى 40 مليون يورو علاوة على ان خطوط الانتاج ستلجا الشركة الى استيرادها من الخارج فى الوقت الذى يتذبذب فيه سعر صرف الجنيه نتيجة تاكل الاحتياطى النقدى الاجنبى مما يرفع من تكلفة استيرادها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060414449
اشار سامى الى ان ادارة الوطنية لمنتجات الذرة لم توضح حتى الان مدى امكانية خفض تكلفة الطاقة الانتاجية لانه عند تعذر حدوث ذلك بدعوى تعارضه مع الجدوى الاستثمارية للمشروع سيضطر المساهمون لتاجيل تنفيذ المشروع .
لكنه اكد ان مسالة توفير قطعة ارض للمشروع مزودة بالمرافق الضرورية من الغاز الطبيعى والكهرباء والمياه والصرف الصحى لا تمثل ازمة .
يذكر ان شركة الوطنية لمنتجات الذرة كانت تبحث توفير قطعة ارض بمدينة العاشر من رمضان مساحة تصل الى 30 فدان وتقدر الطاقة الانتاجية للمصنع ب 200 الف طن فراكتوز و60 الف طن جلوكوز اضافة الى 20 الف طن سوربيتول سنويا .
تستهدف خطة الشركة تحقيق صافى مبيعات ب 977 مليون جم بانتاج 344 الف طن من ذرة نظيفة على ان تصل ارباح التشغيل الى 142 مليون جم بجانب سداد ضريبة على الدخل والضرائب المؤجلة وفوائد المصروفات التمويلية ب 33 مليون جم ليصل صافى ارباح 2012 الى 102 مليون جم .
دفع ارتفاع الاجور ب 20 مليون جم وزيادة تكلفة الخامات الرئيسية الى تراجع صافى ارباح 2011 الى 59.8 مليون جم مقارنة ب 78 مليون جم عن 2010 بنسبة تراجع 23% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس