عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2012, 06:19 PM   #25467
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2012 الساعة : 06:19 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاسهم القيادية تقود بورصة مصر للارتفاع 2.05 % وسط مشتريات مؤسساتية محلية وعربية وموبينيل يصعد الأربعاء




خاص (أراب فاينانس) - انهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الاربعاء علي ارتفاع جماعي لمؤشراتها الرئيسية للجلسة الاولي بعد خسائرها المتوالية علي مدار الست جلسات الماضية بدعم من مشتريات مؤسساتية مصرية وعربية ، فيما اتجهت تعاملات الاجانب نحو البيع ، تزامنا مع تطمينات صندوق النقد الدولي بدعم البرنامج الاقتصادي المصري .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415143
وقد اغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم تعاملاته علي ارتفاع كبير بمقدار 93.27 نقطة بنسبة 2.05 % عند مستوى 4651.88 نقطة بدعم من الارتفاع الجماعي للاسهم القيادية بقيادة سهم موبينيل والذي ارتفع بــ 9.55 % ، هذا فيما تراجع سهم البنك الاهلي سوستية جنرال وحيدا بــ 0.22 % .
وكانت وكالة رويترز ذكرت أمس الثلاثاء ان مسؤول بوزارة الاتصالات قال ان تعديلا مُزمعا على قانون تنظيم الاتصالات يدرسه مجلس الشعب الآن سيقتصر على التراخيص الجديدة فقط ، مشيرا الي ان تعديل قانون تنظيم الاتصالات المقترح في مجلس الشعب الان أمام لجنة النقل يقتصر على التراخيص الجديدة فقط ولن يطبق على الشركات القائمة حاليا ، مضيفا انه سيطبق على المشغل الرابع في حالة وجوده مما بدد المخاوف بتوقف صفقة استحواذ فرانس تيلكوم على حصة مسيطرة فى موبينيل .
من ناحية أخري قال صندوق النقد الدولي في بيان له انه يبقي على اتصال وثيق مع السلطات المصرية مع قيامها بوضع الميزانية وحشد دعم سياسي ضروري للتوصل لاتفاق بشان حزمة تمويل من الصندوق ، مضيفا انه سيجري عرض ترتيب مالي لدعم البرنامج الاقتصادي لمصر على المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي حال اتمام هذا العمل وتأكيد التمويل الخارجي من المانحين المتعددي الاطراف والمؤسسات الدولية الاخرى حسبما ذكرت وكالة رويترز .
هذا وقد وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 430.64 نقطة بارتفاع 1.68 % ، وصعد مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.19 % ليغلق عند مستوى 754.72 نقطة ، وارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 3.86 % عند مستوى 5342.38 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 500.219 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 21898 عملية ليتم التداول على 123.631 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 46.98 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 53.01 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 74.7 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.43 في المائة والأجانب 18.87 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 75.558 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 1.054 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 74.504 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 47.492 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 3,732 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 21.8 ألف جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 121.997 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 4.786 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 75.536 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 25.05 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 76.441 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 20.67 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 63.073 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 10.81 في المائة بقيمة 32.989 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.34 جنيه بارتفاع قدره 7.20 % ، ليجيء بعد ذلك سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي أغلق على 176.95 جنيه بارتفاع قدره 9.55 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.36 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.75 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم المصرية للاتصالات والذي أغلق على 12.14 جنيه للسهم بارتفاع 0.58 % ، ثم بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 6.44 جنيه للسهم بارتفاع 5.06 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415143
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415143
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان هيئة التنمية السياحية تبحث تسوية عقد مع مجموعة عامر القابضة - عامر جروب تشمل مراجعة اسعار ارض مشروع بورتو السخنة.
قال مصدر بوزارة السياحة لـ"البورصة" ان بنود التسوية مع عامر جروب تتضمن سداد الشركة 9 ملايين دولار فروق اسعار لمساحة تتجاوز 2 مليون متر مربع تم تخصيصها لها بالامر المباشر فى العين السخنة خلال عام 2007 بواقع دولار للمتر ، مؤكدا ان الشركة ستسدد 4 دولارات فرق سعر للمتر الواحد باجمالى 9 ملايين دولار على ان تسدد 27% من قيمة المبلغ فورا والباقى على 7 اقساط سنوية متساوية بفترة سماح 3 سنوات وفائدة 5% اعتبارا من فترة السماح.
وقال ان عامر جورب نفذت حوالى 80% من مشروع بورتو السخنة الذى يندرج تحت بند مشروعات التنمية المتكاملة ويضم نحو 10 الاف وحدة اسكان سياحى ومراكز ترفيهية وملاعب جولف ومارينا وتليفريك وعدة فنادق بطاقة استيعابية 2000 غرفة ، موضحا ان الظروف الحالية للبلاد وصعوبة تضاريس الموقع رفعت تكلفة تنفيذ المشروع بنحو اكثر من 30% متوقعا ان تصل التكلفة الاستثمارية لبورتو السخنة الى نحو 2.5 مليار جنيه.
وقال ان الشركة ملزمة بتنفيذ مشروعها وفقا للبرنامج الزمنى المقدم منها والرسومات التنفيذية له والمعتمدة من هيئة التنمية السياحية ويترتب على عدم الالتزام بالبرنامج الزمنى توقيع غرامة تأخير شهرية تعادل 2.5 % من قيمة الارض ولمدة لا تزيد عن ستة اشهر يتم بعدها الغاء التخصيص وسحب الارض ، مضيفا ان هناك صعوبة فى تقدير قيمة مبالغ التأخير من عدم الالتزام بالجدول الزمنى للمشروع مؤكدا ان تأخير التنفيذ يرجع الى تأخر موافقة جهات سيادية ووزارة البيئة على المشروع .
من ناحية أخري قالت الشركة المصرية للإتصالات ان الرئيس التنفيذى للشركة المهندس طارق أبو علم قام بزيارة إلى الرياض أوائل الأسبوع الجاري حيث عقد عدة إجتماعات بقيادات كبريات الشركات السعودية العاملة في مجال الاتصالات، ورافقه في الزيارة وفد رفيع المستوى من قيادات المصرية للاتصالات مؤلف من المهندس سيد الغرباوي، نائب الرئيس النتفيذي والمهندس سيف منيب رئيس قطاع النواقل الدولية.
وقد قام وفد المصرية للاتصالات بزيارة لمجموعة "الاتصالات السعودية"، التقى فيها المهندس طارق أبوعلم بالمهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الشركتين في مجال الاتصالات، وشمل اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية بين الشركتين، خاصة في مجالات خدمات الاتصالات الدولية والمشروعات المشتركة في مجال الكوابل البحرية، لا سيما أن الشركتين تعتبران من الشركات الرائدة في مجالات الاتصالات والكوابل البحرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415143
كذلك قام المهندس طارق أبوعلم والوفد المرافق له بعقد لقاء مع المهندس خالد بن عمر الكاف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "موبايلي" وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية بشركة "موبايلي"، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك ووضع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض عدداً من نتائج المؤتمرات واللقاءات الدولية التي عُقدت خلال الأشهر الماضية.
وعن موضوع أخر كشف المهندس يحيى مشالى رئيس مجلس ادارة شركة كيما للاسمدة ان شركته تبحث عن مصادر ووسائل تمويل جديدة بالتوازى مع تمويل مشروع تطوير الشركة بالتوزازى مع مفاوضاتهامع كونسرتيوم البنوك المكون من الاهلى ومصر وسوسيتيه جنرال حسبما ذكرت جريدة العالم اليوم .
وفضل مشالى فى تصريحات خاصة لـ"العالم اليوم" عدم الافصاح عن ماهية مصادر التمويل الجديدة ولكنه اكد ان شركته وافقت على جميع اشتراطات البنوك التى حددتها للموافقة على تمويل مشروع تطوير الشركة ، مضيفا ان كونسيرتيوم البنوك مازال حتى الان فى طور الدراسة بعد ان وافقت كيما على الشروط ومازالت الشركة فى انتظار الرد النهائى ، ونوه الى انه فى حال الموافقة فسيتم فورا الدعوة لجمعية غير عادية للشركة والبدء الفورى فى الاجراءات التنفيذية.
وعن التقييمات التي شهدها السوق فقد رفعت سى اى كابيتال للبحوث توصيتها لسهم موبينيل من "الاحتفاظ" إلى "الشراء " .
وقال محمد حمدى المحلل لدى سى اى كالبيتال وعمرو الألفى رئيس وحدة سى اى كابيتال فى مذكرة بحثية " إن الخبر الذى نشرته جريدة المال أمس عن تعديلات مقترحة على قانون الاتصالات تلزم شركات المحمول بتخصيص حصة ملكية للمصريين كانت السبب وراء الضغط البيع الذى شهده سهم موبينيل أمس حيث تراجع السهم حوالى 7 % .
وقالت المال ان شركات المحمول سيكون عليها ان تخصص نسبة 20 % من ملكيتها لمساهمين مصريين وبنهاية اليوم نقلت رويترز عن مصدر مسئول بوزارة الاتصالات قوله ان تطبيق تعديلات هذا القانون لن تكون باثر رجعى وانما سيطبق القانون على التراخيص الجديدة فقط .
وأضاف المحللان انه فى رأينا فإنه في حال موافقة البرلمان على تلك التعديلات فإننا لا نعتقد انه سيتم تطبيقها بأثر رجعى على الشركات العاملة وإذا تم هذا فإنه قد يتم الطعن فى عدم دستوريتها ، واما فى حالة أسوا السيناريوهات و تم تطبيق هذه التعديلات على الشركات القائمة فإنه سيكون على فرانس تيلكوم و أوراسكوم للاتصالات تعديل اتفاقهما الخاص باستحواذ فرانس تيلكوم على حصة مسيطرة فى موبينيل .
وأضاف المحللان " إننا نرى سيناريوهن على طرفي النقيض اولهما ان تقرر فرانس تيلكوم عدم الاستحواذ على حصص إضافية فى موبينيل و ثانيهما ان تقرر فرانس تيلكوم التوافق مع القواعد الجديدة من خلال إدراج 15 % من اسهم موبينيل في البورصة المصرية مع احتفاظ أوراسكوم للاتصالات والإعلام ب 5 % من الأسهم . وفى غياب أي انباء رسمية فإننا نفضل السيناريو الثاني ونرى ان سعر السهم فى ذات الجلسة سيكون عرضة للتقلبات بسبب طبيعة المضاربات.
ومن هنا فإننا سنرفع توصيتنا للسهم إلى شراء مع الأخذ فى الاعتبار ان السعر المستهدف الذى قمنا بوضعه وهو نفس سعر استحواذ فرانس تيلكوم على اسهم موبينيل عند 202.5 جنيه يرتفع 25 % عن السعر السوقي للسهم ، وقالا إن الفشل فى استكمال صفقة استحواذ فرانس تيلكوم على موبينيل هو الخطر الرئيسي لتوصيتنا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس