عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2012, 09:03 PM   #25480
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-11-2012 الساعة : 09:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير يحذر من انخفاض سعر الصرف وتأثيره فى التضخم



رئيس المركز المصرى للدراسات ماجدة قنديل

حذر خالد حنفى، مستشار رئيس اتحاد الغرف التجارية من انخفاض سعر الصرف على الاقتصاد المصرى وخاصة فيما يتعلق بالواردات، وأكدوا أنه سيتسبب فى زيادة معدلات التضخم، نظرا لما تتمتع به الواردات المصرية من عدم المرونة، والاعتماد على استيراد سلع إستراتيجية ومهمة "السلع الغذائية، والوسيطة".
وقال حنفى فى الندوة التى عقدت، أمس الثلاثاء، تحت عنوان "تعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية.. تأثير سياسة سعر الصرف" إن عائدات قناة السويس تعتبر أدنى عائد للقناة، مشيرا إلى أن نظام الإدارة لا يعتمد على تضخيم الاستفادة من المجرى الملامحى والذى يستخدم فى مرور ثلث تجارة العالم لأن أعلى إدارة للقناة تعتمد على نظام تحصيل الرسوم قائلا" هذا لا يليق بممر مائى كبير بقدر قناة السويس".
وطالب حنفى بضرورة التوسع فى القطاع اللوجستى فى مصر لضرورة فتح علاقات تجارية مع دول الجنوب "أفريقيا" وتصبح مصر مركزا للوصل ما بين إفريقيا وأوربا وآسيا، مشيرا إلى أن إنشاء مناطق لوجستية فى مصر لن يكلف الموازنة العامة للدولة أى تكاليف إضافية نظرا إلى أنه يوجد العديد من الدول لديها الرغبة فى إنشاء مناطق لوجستية فى مصر وعلى رأسها تركيا، مؤكدا أن سعر الصرف الذى يعلن عنه البنك المركزى ليس سعر الصرف الحقيقى، مطالبا بضرورة الاعتماد على سعر الصرف التوازنى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس