عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2012, 11:52 AM   #6110
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2012 الساعة : 11:52 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

شهد د.كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أمس توقيع اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي بمبلغ 240 مليون دولار للمساهمة في تمويل المرحلة الثالثة من مشروع محطة كهرباء شمال الجيزة.. وقع الاتفاقية ديفيد كريج ممثل المقيم للبنك الدولي في القاهرة نيابة عن البنك الدولي وفايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي من الجانب المصري. بحضور المهندس محمود سعد بلبع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس خالد عبدالسميع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغازات الطبيعية.
ويأتي هذا المشروع كمرحلة ثالثة من مشروع محطة كهرباء شمال الجيزة والذي تبلغ التكلفة الاجمالية لتنفيذه 590.1 مليار دولار. وتقوم كل من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية للغازات الطبيعية لتنفيذ المشروع. كما تقومان بسداد الأعباء المالية المترتبة علي القرض مما لا يحمل الخزانة العامة أية أعباء إضافية. يعد هذا القرض أحد القروض الميسرة المقدمة من البنك التي تساهم في الوفاء بالاحتياجات التمويلية لمصر في هذه المرحلة حيث يسدد القرض علي فترة تبلغ 5.28 سنة تتضمن 7 سنوات فترة سماح. وبسعر فائدة يبلغ حوالي 21.1%..صرحت أبوالنجا بأن هذا القرض يأتي في إطار محفظة التعاون المتنامية بين مصر والبنك الدولي والتي تشمل 19 مشروعاً تمول من خلال قروض بإجمالي مبلغ 972.3 مليار دولار. بالاضافة الي 13 منحة جارية لاترد بإجمالي مبلغ 7.36 مليون دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415379

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس