عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2012, 12:04 PM   #6126
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2012 الساعة : 12:04 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق




ورد الى ادارة البورصه بيان من شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضه بخصوص البيان المشترك بين الشركة وشركة فرانس تليكوم - اورنج عن شروط البيع المتفق عليها والشراكة المستمرة في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وتقدم فرانس تيليكوم - اورنج بعرض شراء إجباري لاسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415401
الحاقا للاعلان المشترك الصادر من شركتي فرانس تليكوم- اورانج (فرانس تليكوم) واراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة ش.م.م (اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا) في 13 فبراير 2012 والاعلان الصادر من اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا في 23 فبراير 2012 واجتماع الجمعية العامة غير العادية لاوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا في 1 مارس 2012 تعلن شركتي فرانس تلكيوم واراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا عن اتفاقها علي الشروط النهائية الحاكمة للبيع الجزئي للاسهم المملوكة لاوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا بطريق مباشر وغير كباشر في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول ش.م.م (المصرية لخدمات التلفون المحمول) واستمرار الشراكة بين الطرفين في ادارة وملكية الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول.
في تاريخ هذا الاعلان تمتلك شركو موبينيل للاتصالات ش.م.م (موبنيل) (والغير مقيدة) نسبة 51.03% من الاسهم وحقوق التصويت في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول وتمتلك فرانس تليكوم نسبة 71.25% من اسهم موبنيل في حين تمتلك اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا نسبة 28.75% المتبقية من اسهم موبنيل بالاضافة الي ما سبق تمتلك اراسكوم للتصالات والاعلام والتكنولوجيا بشكل مباشر نسبة 20% من الاسهم وحقوق التصويت في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول اما النسبة المتبقية من اسهم راسمال الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول وتبلغ 28.958 % والمتداولة بالبورصة .
عرض الشراء الاجباري :
- سوف تقوم فرانس تليكوم من خلال الشركة التابعة المملوكة لها بالكامل ام تي تليكوم اس سي ار ال(ام تي تليكوم) بتقديم طلب الي الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول علي الموافقة علي تقديم طلب عرض شراء اجباري غير معلق علي شرط وغير قابل للالغاء للاستحواذ علي كامل اسهم راس المال المصدر للشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول بسعر 202.5 جنية مصري للسهم الواحد (سعر العرض ).
- ان تقدم عرض الشراء الاجباري مشروط بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية علي طلب عرض الشراء الاجباري وسوف تقوم شركة ام تي تليكوم بالتقدم بعرض الشراء الاجباري فور استلام الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية .
بيع الاسهم المملوكة للاطراف الموقعة علي هذا البيان:
- سوف تقوم اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا بتخفيض حصتها المباشرة والاسهم وحقوق التصويت في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول الي نسبة 5% من اسهم راس مال الشركة وذلك ببيع نسبة 15% من حصتها المباشرة في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول في عرض الشراء الاجباري .
- سوف تقوم موبنيل ببيع كامل مساهمتها وحقوق التصويت في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول في عرض الشراء الاجباري وتمثل نسبة 51.03% من اسهم راس المال المصدر في الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول.
- من المتوقع ان تحصل اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا علي اجمالي عائدات تصل الي حوالي ستة 6 مليار جنية مصري مقبل اسهمها المعروضة للبيع في عرض الشرائء الاجباري سواء بشكل مباشر او غير مباشر .
- بعد اتمام الصفقات المشار اليها اعلاه لن تستمر موبنيل في تملك اسهم الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول وعلية فان بعد قيام شركة موبنيل بسداد حصة اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا في عائد عرض الشراء الاجباري ستقوم اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا ببيع كامل الاسهم المملوكة لها في موبنيل الي فرانس تليكوم بالقيمة الدفترية .
ادارة مجموعة الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول ش.م.م:
- ستظل اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا الشريك الاستراتيجي لفرانس تليكوم في جمهورية مصر العربية وسوف تستمر في المشاركة في ادارة الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول من خلال الاتفاقات المنصوص عليها فيما بعد .
- بعد اتمام الصفقات المشار اليها اعلاه ستقوم اراسكوم للاتصلات والاعلام والتكنولوجيا بالاكتتاب في 28.75% من حقوق التصويت في شركة ام تي تليكوم مقابل مبلغ قدرة 7 مليون يورو تقريبا (حوالي 58 مليون جنية مصر ي).
- سيتم ابرام عقد مساهمين معدل طالما احتفظت اراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا بحدود المساهمة المتفق عليها وذلك ليعكس الهيكل التنظيمي الجديد المقرر تطبيقة والذي بموجبة سوف يتم تشكيل مجلس ادارة الشركة المصرية لخدمات التلفون المحمول من 13 عضو (كما هو الوضع حاليا)،
- يتم تعيين سبعة اعضاء من قبل فرانس تيليكوم وستة اعضاء من المواطنين المصريين يتم تعيين ثلاث منهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا ويكون الثلاث الباقيين اعضاء مستقلين .
- سوف تستمر اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا فى المشاركة فى ادارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول.
- سوف يقوم مجلس ادارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول بتعيين العضو المنتدب للشركة بعد التشاور مع لجنة لترشيح والمكافات ثم يقوم العضو المنتدب للشركة بعد التشاور مع لجنة والمكفات ثم يقوم العضو المنتدب بالتشاور مع لجنة الترشيح والمكافات بتعيين اعضاء الادارة العليا الاخرين للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415401
- احكام حق الشراء والبيع الاجل
- اتفق الاطراف على مجموعة من شروط منظمة لحق الشراء والبيع الاجل فيما يتعلق بحصة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا المتبقية فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وفى شركة ام تى تيليكوم .
- من اجل منح فرانس تيليكوم قدرا من المرونة للاحتفاظ ب

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس