عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2012, 05:20 PM   #25512
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2012 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دعوى لتغيير موقع انعقاد عمومية "أجواء"





أقام المساهم عاطف عبدالعزيز، دعوى قضائية جديدة ضد شركة أجواء بالمحكمة الاقتصادية، بسبب إعلانها انعقاد الجمعية العمومية بمصنع الشركة بالسويس فى 22 أبريل، وحددت المحكمة السبت المقبل لنظر الجلسة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415564
وتستند الدعوى إلى نص المادة 201 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 التى تشترط أن تنعقد الجمعية العمومية فى المدينة التى يوجد بها مركز الشركة، طالما لم ينص النظام الأساسى للشركة على مدينة أخرى.
وأوضحت مذكرة الدعوى أن صدور قرار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى 16 أغسطس 2004، بشأن تعديل بعض مواد النظام الأساسى لشركة مصر الخليج لتصنيع الزيوت قبل أن يتم تعديل اسمها إلى "أجواء"، تضمن أن يكون مركز الشركة بالقاهرة، وأن الجمعيات السابقة للشركة كانت تعقد فى القاهرة.
واعتبرت المذكرة أن الهدف من إقامة الجمعية فى السويس، هو رغبة الشركة فى السيطرة على قراراتها، نظراً لصعوبة حضور عدد كبير من المساهمين إلى السويس، خاصة وأن الجمعية ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2010، والذى لاقى اعتراض الحاضرين بالأغلبية، وعلى إثره رفضت هيئة الاستثمار اعتماد محضر الجمعية.
وأضافت الدعوى: أن دخول المنطقة الحرة بالسويس يتطلب حصول المساهمين على تراخيص، وهو ما يصعب حضورهم الجمعية العمومية، بالإضافة إلى البلاغ المقدم من مجموعة المساهمين إلى النائب العام بعد وصول تهديدات لهم.
من جانبه قال المستشار محمد سليمان، المستشار القانونى لشركة أجواء: إن النظام الأساسى للشركة يسمح بانعقاد الجمعية فى القاهرة والسويس والسعودية وباريس ولندن.
وأوضح أن بعض المساهمين تقدموا بطلب للهيئة العامة للاستثمار منذ أسبوعين لانعقاد الجمعية فى القاهرة، ومع ذلك لم ترد الهيئة على الطلب حتى الآن.
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس