عرض مشاركة واحدة
قديم 04-12-2012, 08:57 PM   #25520
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-12-2012 الساعة : 08:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ستاندر تشارترد يتوقع تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى فى النصف الثانى





القاهرة - توقع بنك ستاندر تشارترد تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى فى النصف الثانى من العام الجارى .
وقال تقرير صادر عن البنك ان الاداء الاقتصادى فى الربع الاول كان فقيرا غير انة سيكون افضل فى النصف الثانى بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضى التى انكمش فيها الاقتصاد 4% .
واضاف ان انتهاء الانتخابات الرئاسية سيكون لة اثر كبير خاصة مع تراجع حالة التخبط السياسى محذرا فى الوقت نفسة من زيادة تعقيد عملية الانتقال السياسى بسبب عدم الانتهاء من صياغة الدستور قبل الانتخابات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415643
ورصد التقرير مؤشرات ايجابية ابرزها تحول الميزان الراسمالى لتسجيل فائض فى الربع الاول من العام المالى الجارى الامر الذى يمثل نقطة ايجابية تشير الى انخفاض مستوى التدفقات النقدية الخارجة وهو ما يعد محفزا لعودة الاستثمارات الاجنبية المباشرة .
واشار الى الانخفاض المعتدل فى قيمة الجنية والذى جاء على حساب الاحتياطيات الاجنبية والتى تراجعت بقيمة 20 مليار دولار فى 2011 لتصل الى مستوى تغطية 3.3 شهر من الواردات السلعية .
وبالرغم من ذلك قال التقرير ان التحديات مازالت مستمرة بسبب استمرار خروج المستثمرين من سوق ادوات الدين الحكومى اضافة الى تراجع عوائد السياحة 26% خلال الربع الاول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .
ويرى ستاندرد تشارترد ان تعافى كلا القطاعين يعتمد فى الاساس على النظرة الكلية السياسية فمصر مازالت بحاجة لعودة الاستثمارات خاصة مع استمرار تراجع الاحتياطى الاجنبى الامر الذى يفسر عودة المحادثات مع صندوق النقد الدولى والهيئات الاخرى ونجاح تلك المفاوضات ستكون لة اثار ايجابية على نفسية المتعاملين والمستثمرين .
وتوقع التقرير ان يتسع العجز فى الموازنة العامة الى 10% من الناتج المحلى خلال 2012 مرجحا ان تكون هذة النقطة من النقاط الاساسية فى اى مناقشات خاصة بالمساعدات الدولية .
وقال ان عجز ميزان المدفوعات الذى بلغ 4.1% من الناتج المحلى فى 2011 يشير الى حاجة البلاد لجذب المزيد من التدفقات الاجنبية خاصة فى ضوء انخفاض مستوى الاحتياطيات الدولية .
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس