عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2012, 01:18 AM   #25528
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-13-2012 الساعة : 01:18 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستشار محمد الجمل: مشروع "العزل السياسي" يعيبه التعميم على كل قيادات نظام مبارك



المستشار محمد الجمل

أكد المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن مشروع العزل السياسيي المقدم لمجلس الشعب حاليا يعيبه أنه يعمم الحرمان من تولى المناصب أو الوظائف العامة على كل من شغل منصب قياديا فى ظل نظام الرئيس المخلوع، وهذا التعميم لا يتفق مع حقوق الانسان أو العدالة لأنه ليس كل من شغل منصبا أو وظيفة عامة فى العهد السابق مدان بالفساد أو الاستبداد والقهر للشعب المصرى.
وأشار الجمل إلي أن المعيار للعزل يجب أن يتم على كل شحص تولى منصب، ويثبت عليه ارتكاب الفساد والاستبداد والقهر على مدار ثلاثين عاما.
وأوضح في اتصال هاتفي مع "بوابة الأهرام" أن إثبات جرائم الفساد يجب أن يكون بتحقيق من لجان يتم اختيارها من عناصر قضائية وسياسية وهى التى تنتهى إلى تحديد الشخصيات التى يطبق عليها الحرمان وأن يجوز الطعن قضائيا على تلك اللجان، وقد تم عمل تلك اللجان فى عهد جمال عبدالناصر وسميت بلجان التطهير.
ويرى الجمل أن المشروع المقدم الآن بنصوصة الحالية مخالف لكل لحقوق الاعلان الاعلان العالمى لحقوق الانسان وللمبادئ الواردة فى الاتفاقيات الدولية للحقوق المدنية والسياسية، لأنه يحرم شخصيات تم تكليفهم بمهام، ولم يرتكبوا أي جرائم على الإطلاق سوى أنهم كانوا فى زمن النظام المستبد.
وقال الدكتور ثروت بدوى الفقية الدستورى إن قانون العزل السياسى فى صورته السابقة كان هزل سياسي لأنه كان يطالب المواطن بإثبات الفساد على أقطاب وأعوان النظام السابق، بحيث كان هذا القانون يلزم المواطنين بإثبات ما لديهم من إدعاءات وهذا أمر يستحيل تحقيقيه لأن كل الوثائق والمستندات الدالة على جرائم النظام السابق تحت يد الحكام وليس يد المواطنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060415712
كما يرى بدوى ضرورة أن يتضمن مشروع العزل السياسي إقصاء لأعمدة النظام البائد ومنعهم من المشاركة السياسية، سواء فى الوزارات أو رئاسة الجمهورية أو المجالس النيابية.
ويشير بدوى إلي أن هذه القيادات فى عهد النظام السابق كان لهم دور فى دعم النظام سواء لكونهم قادوا جهاز المخابرات أو الحزب الوطنى المنحل، وهى قيادات شريكه فى إفساد الحياة فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس