عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2012, 11:19 AM   #25607
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-16-2012 الساعة : 11:19 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون الأجانب يترقبون عودة الاستقرار





أكد المدير الاقليمي لاحدي شركات الأغذية العالمية في منطقة الشرق الأوسط جواد أباظة ان المستقبل الاقتصادي لمصر يبشر بكل خير. وان هناك ثقة كاملة من جانب المستثمرين الجادين سواء المحليون أو الأجانب في هذا المستقبل. وان كل الدول تمر خلال فترات الثورات والتقلبات السياسية بحالة من الركود الاقتصادي والترقب الحذر من قبل المستثمرين.. وان حالة الانفلات الأمني الذي شهدته مصر عقب الثورة أمر طبيعي في مثل هذه الأوقات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060416623
أضاف ان الفترة الانتقالية لتسليم السلطة إلي نظام جديد أوشكت علي الانتهاء. وأنه سرعان ما ستعود الأوضاع الأمنية إلي الاستقرار. ومن المتوقع ان يشهد الاقتصاد المصري حالة من الانتعاش والنمو خلال العام المالي الجديد 2012/.2013
قال ان الاقتصاد المصري يمتلك بنية أساسية متكاملة لتحقيق انطلاقة اقتصادية عملاقة. تشمل شبكة الطرق والموانيء والاتصالات والنظام المصرفي والضريبي واتفاقيات مناطق تجارة حرة مع العديد من التجمعات الاقليمية مثل منطقة التجارة العربية. ومنظمة الكوميسا. والاتحاد الأوروبي. يضاف إلي ذلك كله الموقع الجغرافي المتميز الذي ييسر حركة التصدير والاستيراد إلي ومن كل بلاد العالم.
أشار إلي ان السوق المصري به فرص استثمارية واعدة. وان المستثمر المحلي والأجنبي لديه ثقة كاملة في هذا الاقتصاد. وان هناك حالة ترقب لانتهاء الفترة الانتقالية واستقرار الأوضاع لدخول رءوس أموال جديدة للسوق المصري. وحول أولويات المرحلة القادمة قال انه لابد وان يكون تحقيق الأمن والاستقرار هو البند الأول والأهم في جدول أعمال أي رئيس أو حكومة قادمة في مصر. لأن تحقيق الأمن والاستقرار هو العامل الرئيسي لتنشيط حركة الاستثمار. ولاستعادة الاقتصاد المصري لعافيته.
اضاف ان مناخ الاستثمار في مصر يتطلب تيسير الاجراءات والقضاء علي البيروقراطية. وخاصة عند انشاء المشروعات الجديدة واستخراج التراخيص. مشيراً إلي ان زيادة الاستثمارات هي السبيل الوحيد لمواجهة مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل للخريجين. وانه يجب علي أي رئيس أو حكومة قادمة ان تضع تهيئة المناخ الاستثماري علي قمة أولوياتها.
واضاف ان تطبيق الضريبة التصاعدية في هذا التوقيت سيؤدي إلي هروب المستثمرين. والتضييق علي المشروعات الكبري. ووقف نمو الأعمال. في وقت تسعي فيه الدولة لزيادة الاستثمارات.
المصدر: الجمهورية المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس