عرض مشاركة واحدة
قديم 04-18-2012, 08:38 PM   #25671
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-18-2012 الساعة : 08:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بورصة مصر تبدل دفتها وتغلق علي تراجع 0.14 % تحت ضغوط بيعية أجنبية وعربية والتداولات 282 مليون جنيه الاربعاء




خاص (أراب فاينانس) - واصلت البورصة المصرية اليوم الاربعاء خسائرها للجلسة الثانية علي التوالي رغم ارتفاعتها في بداية التعاملات ، في ظل ضغوط بيعية كثيفة للأجانب والعرب ، فيما اتجهت تعاملات المصريين للشراء ، وسط ترقب لقرار هيئة الرقابة المالية حول في صفقة بيع موبينيل إلى فرانس تليكوم ، هذا وقد بدل المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم اتجاهه الصعودي منذ بداية الجلسة لينهي تداولاته علي انخفاض طفيف بمقدار 6.43 نقطة بنسبة 0.14 % عند مستوى 4672.55 نقطة .
وكانت هيئة الرقابة المالية اعلنت أمس الثلاثاء انها ستفصح اليوم الاربعاء عن قولها الفصل في صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل المملوكة لأوراسكوم، إلى شركة فرانس تليكوم الفرنسية والتى تقدمت بعرض رسمي للاستحواذ عليها بنهاية الاسبوع الثاني من ابريل 2012، فيما يرى خبراء ان اتمام الصفقة من شأنه ضخ اكثر من ملياري دولار الى خزانة البنك المركزي مما يوقف تراجع احتياطي مصر من النقد الاجنبي المستمر منذ 15 شهرا حسبما ذكر موقع اخبار مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060417576
هذا وقد وصاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 425.36 نقطة بانخفاض 0.27 % ، وهبط مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.39 % ليغلق عند مستوى 748.05 نقطة ، فيما ارتفع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 0.15 % عند مستوى 5407.16 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 282.003 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 15101 عملية ليتم التداول على 77.340 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 57.30 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 42.69 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 63.78 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 9.04 في المائة والأجانب 27.17 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 33.655 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 4.565 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 38.221 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 25.721 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 7.846 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 1.143 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 12.499 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 3.280 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 32.511 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 25.82 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 74.051 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 22.61 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.838 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.83 في المائة بقيمة 33.918 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.44 جنيه بارتفاع قدره 1.41 % ، ليجيء بعد ذلك سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي أغلق على 179.99 جنيه دون تغيير يذكر .
ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة والذي أغلق على 11.40 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.70 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة والذي أغلق على 246.31 جنيه للسهم بانخفاض 1.31 % ، ثم بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.48 جنيه للسهم بارتفاع 0.58 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قالت جريدة جريدة البورصة ان اوراسكوم تليكوم القابضة منحت الحكومة الجزائرية مهلة 6 اشهر لانهاء نزاع شركتها التابعة جازى بعد لجوئها للتحكيم الدولى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060417576
قالت ويذر انفستمنت المساهم الرئيسى بشركة اوراسكوم تيلكوم فى بيان لها امس ان المفاوضات الودية مع الحكومة الجزائرية مفتوحة لمدة 6 اشهر بموجب معاهدة الاستثمار ، وقامت ويذر بالتعاقد مع فريش فيلدز بروكهاس كمستشار قانونى لعرض نزاع جازى على التحكيم الدولى من قبل المركز الدولى لتسوية منازعات الاستثمار ، مضيفا ان المساهمين الاخرين بشركة جازى يسعون الى مطالبات اخرى امام التحكيم الدولى ضد الجزائر .
وقالت ويذر انفستمنت ان الجزائر مارست ضغوط بدات باعادة تقييم ضرائب غير مبررة على جازى بقيمة 950 مليون دولار عن سنوات 2004-2009 اضافة الى منع تحويل الارباح للمساهمين وعدم حماية مقر الشركة من اعمال الشغب بسبب كرة القدم عام 2009 ، مؤكده ان البنك المركزى الجزائرى مارس قيود لمنع دخول كل البنوك فى اى معاملات مصرفية مع جازى وتدخل لمنع بيع اوراسكوم تيلكوم الى شركة MTN الجنوب افريقية عام 2010 اضافة الى التهديد بفرض عقوبات اثناء مفاوضات اندماج اوراسكوم تيلكوم وفيمبلكوم الروسية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060417576
قالت ويذر ان الجزائر لم تكتف بهذه الضغوط وانما قررت تغريم جازى 1.3 مليار دولار نتيجة مزاعم لا اساس لها من الصحة على حد تعبير البيان وشرعت الحكومة الجزائرية فى عدد من التحقيقات مع موظفين بالشركة انتهت بفرض عقوبة جنائية وسجن مسئول تنفيذى بالشركة .
يتوزع هيكل ملكية جازى بين 96.8 % لشركة اوراسكوم تيلكوم القابضة والنسبة المتبقية لشركة سيفيتال ومساهمين اخرين واعلنت الحكومة الجزائرية مؤخرا تقييم جازى ب 6.5 مليار دولار تمهيدا لبدء شراء حصة حاكمة بها وفق لحق الشفعة .
من ناحية أخري كشف خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام ان شركتة تنتظر موافقة هيئة الرقابة المالية على صفقة بيع موبينيل حتى يتسنى ل فرانس تيليكوم التقدم بعرض شراء اجبارى لاسهم الاقلية بموبينيل بعد ان وافق مساهمو اوراسكوم على بيع نحو 29 % للشريك الفرنسى موضحا انة يتقدم فرانس تيليكوم بعرض الشراء الاجبارى اصبحت اوراسكوم للاتصالات ليست طرفا وان المفاوضات بين الهيئة الرقابة المالية وفرانس تيليكوم حسبما ذكرت جريدة العالم اليوم .
واضاف بشارة للعالم اليوم ان فرانس تيليكوم تقدمت الخميس الماضى الى هيئة الرقابة بعرض الشراء الاجبارى للسهم المتداولة فى السوق مشيرا الى ان فرانس تنتظر موافقة الهيئة على العرض متوقعا ان يتم الانتهاء من الصفقة فى غضون شهرين بعد انتهاء جميع الاجرات والحصول على الموافقات من الجهات المختصة .
ومن جانبها قالت ادارة البورصة المصرية ان هيئة الرقابة المالية انة حتى الان لم يرد للبورصة خطابا من الهيئة يتضمن موافقتها على عرض الشراء الاجبارى المقدم من شركة ام تى تيليكوم التابعة لشركة فرانس تيليكوم الشراء 100 % من اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل من عدمة والتى تعادل 100 مليون سهم ، ومن المقرر ان ترد الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشرا ء الاجبارى مقدم من شركة ام تى تيليكوم التابعة لشركة فرانس تيليكوم قبل نهاية الاسبوع الحالى والذى يعد احد شروط اتمام الاتفاق وفقا ل البورصة .
وفي سياق متصل اعلنت هيئة الرقابة المالية غير المصرفية أمس الثلاثاء انها ستفصح اليوم الاربعاء عن قولها الفصل في صفقة بيع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل المملوكة لأوراسكوم، إلى شركة فرانس تليكوم الفرنسية والتى تقدمت بعرض رسمي للاستحواذ عليها بنهاية الاسبوع الثاني من ابريل 2012، ويرى خبير ان اتمام الصفقة من شأنه ضخ اكثر من ملياري دولار الى خزانة البنك المركزي مما يوقف تراجع احتياطي مصر من النقد الاجنبي المستمر منذ 15 شهرا حسبما ذكر موقع اخبار مصر.
وعن موضوع أخر فقد ذكرت جريدة البورصة ان رجل الاعمال سميح ساويرس رفع حصته فى شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية الى 12.8 % من خلال استحواذ احدى شركاته التابعة sos holding على حصة بلتون المالية فى راسمال بلتون كابيتال البالغة 2.8 % فى صفقة بلغت قيمتها 11.8 مليون جم لعدد 1.8 مليون سهم بسعر 6.58 جم للسهم ، ويبلغ راس المال المدفوع لشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 581 مليون جم .
وعلمت البورصة ان شركتى بلتون المالية وكومباس كابيتال تسيران حاليا فى اجراءات تاسيس شركة جديدة تسمى بلتون لتكنولوجيا المعلومات براسمال 60 مليون جم يتوزع هيكل ملكيتها ب 51 % لصالح صندوق استثمار skidmore financial التابع لكومباس كابيتال فيما تؤول نسبة ال 49 % الباقية لشركة بلتون المالية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060417576
تضم شركة بلتون لتكنولوجيا المعلومات تحت مظلتها انشطة السمسرة فى بلتون المالية القابضة التى تشمل نشاط صانع السوق وامين الحفظ والتعامل على ادوات الدخل الثابت اضافة الى شركات السمسرة التابعة لبلتون فى مصر وليبيا والامارات ولندن وامريكا وتمتلك الشركة الجديدة سيولة بقيمة 15 مليون جم .
توقع الرئيس التنفيذى لشركة بلتون المالية القابضة علاء سبع مؤخرا ان يتضاعف حجم اعمال الشركة فى اسواق انجلترا واوروبا خلال 2012 مقارنة بالاعوام السابقة وذلك بعد الحصول على ترخيص من هيئة الخدمات المالية البريطانية لتقديم خدمات تداول الاوراق المالية وادارة الاصول فى اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجميع انحاء العالم للمستثمرين والمؤسسات المالية فى كل من المملكة المتحدة ودول الاتحاد الاوروبى .
علي صعيد مختلف عقدت شركة العز الدخيلة للصلب - الاسكندرية اجتماع الجمعية العامة العادية بتاريخ 17 ابريل 2012 حيث اعتمدت الموافقة علي توزيع كوبون نقدي للمساهمين بواقع 40 جنيه للسهم كما اعتمدت المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2011 ، وتقرير السادة مراقبى الحسابات عن القوائم المالية للشركة عن السنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2011 ، والقوائم المالية للشركة والموافقة على حساب التوزيع المقترح للسنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2011 حيث تقرر توزيع كوبون نقدي للمساهمين بواقع 40 جنيه للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس