عرض مشاركة واحدة
قديم 04-19-2012, 09:15 PM   #25703
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-19-2012 الساعة : 09:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية‏:‏ مصر لا تواجه خطر الإفلاس وتجاوزنا أصعب أيام الأزمة





القاهرة - اكد ممتاز السعيد وزير المالية عدم صحة التقارير الاخبارية التي تتحدث عن مواجهة مصر خطر الإفلاس‏ مشيرا الي ان اجمالي الدين العام الخارجي علي مصر شهد تحسنا نسبيا في نهاية شهر ديسمبر 2011 حيث انخفضت نسبته الي الناتج المحلي الاجمالي الي 13.3% مقارنة بـ ـ14.8% في نهاية ديسمبر2010 وقد انخفض رصيد الدين الخارجي بنسبة 3.7% ليبلغ 33.7 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2011 مقابل نحو 35 مليار دولار في ديسمبر2010 .
وقال الوزير أن هذه الأرقام انما تؤكد ان الدين الخارجي علي مصر من أقل معدلات الدين في الدول المختلفة وأن اقتصاد مصر قوي بدليل تمكنه من أداء التزامات الدين الخارجي في مواعيده من أقساط وفوائد وأن مصر رغم المتغيرات الحالية انها مازالت قادرة علي الوفاء بمتطلبات المجتمع الداخلي وأداء التزاماتها الخارجية وفي هذا الإطار فإن الدين الحكومي الخارجي وهو جزء من الدين العام الخارجي سجل نحو25.7 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2011 بنسبة 10.1% من الناتج المحلي الاجمالي.
كما ان صافي الدين العام المحلي الحكومي بلغت نسبته 58.5% من الناتج المحلي الاجمالي في نهاية ديسمبر 2011 وهو بكل المقاييس في الحدود الأمنة ولم نتجاوزها.
وأكد الوزير ان معدلات انخفاض الاحتياطيات الدولية لمصر بدأت في التراجع التدريجي فبعد ان كان المعدل يدور حول مليار دولار شهريا فقد تراجع في مارس الماضي الي نحو 600 مليون دولار وهو في حد ذاته مؤشر علي تجاوز مصر الايام العصيبة للازمة الراهنة.
وأشار الي ان مصر لا تواجه ابدا خطر الافلاس وهو ما يؤكده عدم تخلف الحكومة عن دفع أي اقساط او فوائد للدين العام المحلي والخارجي كما تم سداد جميع اقساط مساهمات مصر في المنظمات الدولية للعام المالي الحالي وذلك من حرص مصر علي الوفاء بالتزاماتها الدولية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060418110
واوضح ان مؤشرات اداء الموازنة العامة وتحقيق طفرة في الايرادات العامة للدولة خاصة إيرادات الضرائب وتحقيق الاقتصاد الوطني معدلات نمو ايجابية خلال الفترة الماضية كل هذه المؤشرات تؤكد ايضا علي قوة ومتانة الاقتصاد القومي واعتماده علي اكثر من قطاع .
وقال الوزير ان الفجوة التمويلية المطلوبة والتي تقدر بنحو 11 مليار دولار انما هي تتعلق بفترة الـ18 شهرا اللازمة لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي .
وقال ان برنامج الإصلاح الاقتصادي بدأ تطبيق بعض اجراءاته بالفعل خاصة فيما يتعلق بتسعير الطاقة ( الغاز للصناعات كثيفة استعمال الغاز الطبيعي) والبدء في اجراءات فاعلة بالنسبة لترشيد استخدام البوتاجاز والمازوت.
المصدر : جريدة الاهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس