عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2012, 12:54 PM   #25733
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2012 الساعة : 12:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: طرح رخص جديدة للأسمنت يواجه تحديات أهمها الطاقة




محسن عادل

تستعد الحكومة لطرح مجموعة جديدة من رخص الأسمنت لتغطية العجز المتوقع بين الإنتاج والاستهلاك، خلال الأعوام المقبلة، وقالت مصادر، إن هيئة التنمية الصناعية لن تكون ملزمة بتوفير الطاقة للرخص المقرر طرحها، وهو ما يدعو حاليا لطرحها بشكل مجانى دون مزادات، مشيرة إلى أن المستثمر المتقدم للحصول على الرخصة يجب أن يحصل على موافقة من وزارة البترول لتوفير الطاقة، سواء من الوزارة أو استيرادها.
وأشارت المصادر إلى أن الرخص المقرر طرحها 12 رخصة، وفى حالة زيادة عدد المتقدمين على الرخص من الممكن اللجوء لإجراء قرعة أو التصفية بينهم على أساس الشروط الفنية والمالية.
أكد محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أن قرار إعادة طرح تراخيص جديدة للأسمنت، رغم أهميته، إلا أنه يواجه عدداً كبيراً من التحديات، على رأسها توفير الطاقة والمرافق الأساسية للمصانع الجديدة، بالإضافة إلى الاحتياج الفعلى أو القدرة الاستيعابية للسوق المصرى، إلى جانب أماكن إقامة المصانع ومدى توافر المواد الخام اللازمة لإقامتها بصورة اقتصادية.
وأوضح أن الدولة إذا كانت ترغب فى بيع هذه التراخيص لزيادة المنافسة وخفض الأسعار وتقليل التحكم السعرى، يجب أن تطرح التراخيص لمستثمرين جدد وليس للمستثمرين القائمين مع وضع أساس قانونى لاتحاد لمنتجى الأسمنت تكون للدولة سلطة الرقابة عليه، مع إضافة البعد الاقتصادى فى الدعم الذى يقدم لهذه المصانع وإعطاء أولوية للسوق المحلى بالنسبة للإنتاج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060418629
وطالب عادل بأن تتضمن شروط التراخيص أن يتم طرح حصة لا تقل عن 20% من أسهم أى شركة يتم تأسيسها للاكتتاب العام، بغرض توسيع قاعدة الملكية وضمان عدم سيطرة رؤوس الأموال على عمليات التشغيل والإنتاج لهذه السلعة الهامة مستقبلاً، بالإضافة إلى أن هذا الشرط سيتيح الإدراج بالبورصة مستقبلاً بما يساهم فى زيادة الشفافية فى أعمال تلك الشركات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس