عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-2012, 09:15 PM   #25742
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-21-2012 الساعة : 09:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصرفيون : تعديلات "المركزى" على قانون البنوك "ضحك على الذقون"





انتقد مصرفيون السرية التي يفرضها القطاع المصرفى على الديون المتعثرة معتبرين التعديلات القانونية التي أجراها البنك المركزي على قانون القطاع المصرفي بهدف زيادة الإفصاح "ضحك على الدقون".
وقال أشرف رضا، مدير قطاع المراجعة الداخلية للبنك المركزى سابقًا، لـ "بوابة الأهرام"، إن غياب الشفافية يحيط بملفات التعثر، فلا أحد يعرف مصير القروض الخاصة برجال أعمال طرة، أو التسويات التي تقوم بها البنوك مع المتعثرين، مطالباً بتأسيس جهاز رقابي قوي يراقب أقسام المراجعة الداخلية للبنوك، وتعزيز دور الجهاز المركزي للمحاسبات ونشر تقاريره الرقابية أمام الرأي العام.
كان البنك المركزي قد أجرى تعديلات على قانون النقد رقم 88 لسنة 2003، بشأن "حوكمة البنوك" فيما يخص الإفصاح والشفافية، ألزمت البنوك الالتزام بالإفصاح وإتاحة العديد من الطرق وقنوات الإتصال، والتى يمكن من خلالها تداول المعلومات كالتقارير السنوية والتقارير الموجهة إلى الجهات الرقابية، والتأكيد على هيكل وتكوين مجلس الإدارة.
ومن جانبه قال يحيي أبو الفتوح، رئيس قطاع الديون المتعثرة بالبنك الأهلي المصري، إن البنوك لم تمنح قروضًا سياسية خلال السنوات الأخيرة، مضيفًا: أتحدى من يقول إن البنك الأهلي المصري منح قرضًا سياسيًا خلال الخمس سنوات الماضية على الأقل.
ونفى ما يتردد عن مواجهة القطاع المصرفي أزمة ديون متعثرة، بسبب القروض التي تم منحها لرجال أعمال "طرة"، قائلاً: إن ما يتردد عن تزايد الديون المتعثرة غير حقيقي، فالتعثر بدأ يتلاشي بالقطاع المصرفي المصري، كما أن المراكز المالية للبنوك حاليًا قوية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060418789
ولفت إلى أن البنوك منحت القروض خلال السنوات الست الأخيرة على أسس سليمة اقتصاديًا، كما أنها لم تقرض أشخاصًا ولكن كيانات اقتصادية قائمة وتحقق أرباحًا، وتفصل بين الملكية والإدارة في الإقراض، ضاربًا المثال بشركة حديد عز التي لاتزال قائمة وتحقق أرباحًا رغم حبس رجل الأعمال أحمد عز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس